رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الوطني يبحث آفاق التعاون الثنائي بين الجزائر وصربيا مع السفير أكسندر جانكوفييتش

م .ك21 أكتوبر 2021آخر تحديث :
رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الوطني يبحث آفاق التعاون الثنائي بين الجزائر وصربيا مع السفير أكسندر جانكوفييتش

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني السيّد محمد هاني، اليوم الخميس بمقر المجلس، سعادة سفير صربيا لدى الجزائر السيد أكسندر جانكوفيتش JANKOVIC Aleksander.

و أشاد محمد هاني خلال اللقاء، بالعلاقات التاريخية والصداقة المتينة التي تربط البلدين، وجدد حرص الجزائر على الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى يخدم جهود البلدين لتشجيع التعاون بينهما سواء على الصعيد البرلماني أوفي غيره من المجالات، لاسيما بعد الزيارة الاخيرة التي قام بها الى صربيا كل من السيد أيمن بن عبد الرحمان الوزير وكذا الفريق سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني نائب وزير الدفاع.

وبالمناسبة، قدم رئيس اللجنة، لمحة عن التشكيلة السياسية الجديدة للمجلس الشعبي الوطني، ثم تطرق للإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي باشرها رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون في إطار بناء الجزائر الجديدة.

وفي سياق آخر، أعرب رئيس اللجنة عن ارتياحه لتوافق وجهات نظر البلدين بخصوص ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة مشيرا الى أن الجزائر وصربيا عاشتا نفس العشرية الدامية.

وعلى صعيد العلاقات الدولية، دعا السيّد محمد هاني إلى ضرورة دعم القضايا العادلة في العالم مؤكدا التزام الجزائر الدائم بالعمل وفق قرارات الأمم المتحدة، كونها تتفق مع المبادئ الثابتة لسياستها الخارجية المبنية على تشجيع الحوار لحل مختلف النزاعات بعيدا عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

من جهته، أبدى سفير صربيا في الجزائر رغبة بلاده في إعطاء دفع للدبلوماسية البرلمانية من خلال إنشاء وتفعيل دور مجموعتي الصداقة البرلمانية بما يعزز الحوار بين البرلمانيين ويقرب الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما جدد استعداد صربيا لتطوير وتنمية تعاونها مع الجزائر ليشمل مجالات اقتصادية جديدة، مستعرضا، في هذا الخصوص، تجربتها في مجالي الفلاحة والموارد المائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل