طبي : المعركة الأساسية لقطاع العدالة في الجزائر تبقى محاربة الفساد واسترجاع الأموال المنهوبة

عمار30 مايو 2022آخر تحديث :
طبي : المعركة الأساسية لقطاع العدالة في الجزائر تبقى محاربة الفساد واسترجاع الأموال المنهوبة

 شدد وزير العدل، حافظ الأختام، السيد عبد الرشيد طبي، على أن المعركة الأساسية بالنسبة لقطاع العدالة في الجزائر تبقى “محاربة الفساد واسترجاع الأموال المنهوبة وإرساء عدالة ذات مصداقية، بما يسمح باستعادة ثقة المواطن”، حسب ما أورده، اليوم الاثنين، بيان للوزارة.

وخلال جلسة عمل عقدها، مساء أمس الأحد، مع إطارات الإدارة المركزية والهيئات التابعة لها لتقييم العمل للفترة ما بين جويلية 2021 و جوان 2022، ذكر السيد طبي بالدور الكبير لقطاع العدالة في  المجهود الوطني الخاص بتطبيق الإصلاحات الدستورية، والذي يتجلى عبر “إعداد ونشر العديد من النصوص القانونية والتنظيمية والتحضير والانتهاء من إعداد نصوص أخرى بهدف تكييف المنظومة القانونية والمؤسساتية الوطنية مع الأحكام الدستورية الجديدة ومع الواقع الاقتصادي أو محاربة أشكال الإجرام وتعزيز حماية الحقوق والحريات”.

وأكد السيد طبي، في هذا الصدد، بأن “المعركة الأساسية تبقى محاربة الفساد واسترجاع الأموال المنهوبة وإرساء عدالة ذات مصداقية بما يسمح باستعادة ثقة المواطن”.

وقد شكل الاجتماع المذكور فرصة ذكر الوزير من خلالها بـ”العمل الكبير الجاري إنجازه على مستوى جميع مصالح الدولة الرامي إلى التكفل بالإصلاحات الدستورية من جهة وضمان الإقلاع الاقتصادي من جهة ثانية بعد استكمال البناء المؤسساتي الذي فرضته ضرورات الاستجابة لاحتياجات المواطن وإرساء دعائم الدولة القوية”، مثلما أشار إليه المصدر ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل