زغدار يبحث سبل تعزيز التعاون والشراكة الصناعية مع الوفد البرلماني الإيطالي

نور1 يونيو 2022آخر تحديث :
زغدار يبحث سبل تعزيز التعاون والشراكة الصناعية مع الوفد البرلماني الإيطالي

استقبل وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الثلاثاء 31 ماي 2022 بمقر الوزارة وفدا برلمانيا إيطاليا ترأسه السيد بيارو فاسينو، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأوروبية بغرفة النواب الإيطالية.

وخلال لقاءه بالوفد، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر بدعوة من المجلس الشعبي الوطني، ذكر السيد زغدار بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين مشيرا إلى أن هذه العلاقات تشهد مرحلة جديدة على ضوء الزيارات الرئاسية المتبادلة بينهما.
ودعا، في هذا الخصوص، إلى تعزيز وتكثيف الشراكة والاستثمارات بين الجزائر وإيطاليا في إطار قانون الاستثمار الجديد الذي يعطي امتيازات وضمانات أكبر للمستثمرين الوطنيين والأجانب مبرزا أهم توجهاته والفرص الكبيرة التي تميز الجزائر في مجال الاستثمار.
وعدد أيضا بعض الفروع الصناعية التي ترغب الجزائر في تطوير مشاريع شراكة فيها مع الجانب الإيطالي على غرار الصناعات الغذائية والتحويلية، الصناعات الصيدلانية والصناعات الميكانيكية.


ومن جانبه، أعرب رئيس الوفد البرلماني عن إرادة الجانب الإيطالي لتوطيد علاقات التعاون والشراكة بين الجزائر وإيطاليا لاسيما في الجانب الصناعي داعيا إلى تكثيف لقاءات الأعمال والمنتديات الاقتصادية لدراسة فرص الشراكة الممكنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل