بريطانيا تدرس تقنين الكهرباء الشتاء المقبل

نور1 يونيو 2022آخر تحديث :
بريطانيا تدرس تقنين الكهرباء الشتاء المقبل

ذكرت صحيفة «تايمز» البريطانية أن عدداً من الوزراء البريطانيين حذروا من احتمال انقطاع التيار الكهربائي عن نحو ستة ملايين أسرة في شتاء هذا العام.


وتتوقع الحكومة البريطانية حدوث نقص كبير في الغاز خلال الشتاء المقبل، إذا ما قطعت روسيا المزيد من إمدادات الغاز عن الاتحاد الأوروبي، بحسب الصحيفة.

وأشارت «تايمز» إلى أنه «قد يتم فرض قيود على الاستخدام الصناعي للغاز، بما في ذلك على محطات الطاقة الكهربائية التي تعمل بالغاز، مما سيسبب نقصاً بالكهرباء، بالتالي يمكن أن يشهد ستة ملايين منزل تقنيناً قاسياً للكهرباء قد يستمر لأكثر من شهر، في أوقات الذروة في الصباح والمساء».

في المقابل، صرَّح المتحدث باسم وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية بأن «المملكة المتحدة ليست لديها مشكلات مع إمدادات الغاز أو الكهرباء، والحكومة مستعدة تماماً لأي سيناريو».

وأضاف: «بفضل استثمارات ضخمة بقيمة 90 مليار جنيه استرليني في الطاقة المتجددة في العقد الماضي، لدينا واحد من أكثر أنظمة الطاقة تنوعاً في العالم، وعلى عكس أوروبا، لا نعتمد على واردات الطاقة الروسية».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل