نقل بحري: توقعات بنقل 300 الف مسافر سنويا

م .ك1 يونيو 2022آخر تحديث :
نقل بحري: توقعات بنقل 300 الف مسافر سنويا

تتوقع الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين أن تنقل بين 250 و 300 ألف مسافر سنويا بعد أن تدعمت مؤخرا قدرات النقل لأسطولها، حسبما أفاد به اليوم الاربعاء المدير التجاري للشركة كريم بوزناد.

وأوضح السيد بوزناد في لقاء الإذاعة الجزائرية، أن الشركة تتوقع نقل من 250 ألف إلى 300 ألف مسافر في السنة، خاصة وأنها تملك حاليا أربعة سفن بحرية، بعد دعم الأسطول مؤخرا بباخرة “باجي مختار”، ما سمح بامتصاص عجز سابق يقدر ب 1800 مسافر و 600 سيارة.

وبخصوص موسم الاصطياف، أكد المدير أن الشركة فتحت عملية بيع التذاكر للمسافرين منذ أسبوعين، وفق خارطة الطريق المحددة من قبل الوزارة الأولى بمعدل ستة رحلات أسبوعية باتجاه ميناء مرسيليا ورحلة واحدة أسبوعية نحو ميناء” أليكانت” الإسباني وتعرف عملية البيع عبر منصة الحجز الرقمي “إقبالا كبير” وفق ذات المسؤول، بفعل الطلب الكبير المسجل على مستوى المسافرين من الجالية الجزائرية المقيمة بأوروبا وكذا وكالات السفر والوكالات التجارية المعتمدة بفرنسا، بالتزامن من انطلاق موسم الاصطياف، وقروب مناسبة عيد الأضحى المبارك.

و أكد بوزناد أن هذا الاقبال المكثف “طبيعي” بالنظر الى فترة الغلق التي دامت مدة سنتين بفعل التدابير المتخذة للوقاية من جائحة كوفيد-19، ورغبة معظم أفراد الجالية في زيارة ذويهم و أعتبر أن أسعار التذاكر المقترحة على المسافرين القادمين من أوروبا “في المتناول” وتتماشى مع إمكانيات المسافرين.

و أضاف بوزناد أن التذاكر المقترحة على المسافرين القادمين من أوروبا في حدود 260 يورو للمسافر انطلاقا من فرنسا، وتعد أقل من السعر المعمول به سنويا، مبرزا أن 90 بالمائة من التذاكر الخاصة بشهر جوان بيعت حتى الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل