رئيس الاتحاد العام العربي للتأمين يعتبر تجربة الجزائر في التأمين على الكوارث الطبيعية رائدة

مسعود زراڨنية5 يونيو 2022آخر تحديث :
رئيس الاتحاد العام العربي للتأمين يعتبر تجربة الجزائر في التأمين على الكوارث الطبيعية رائدة

نوه رئيس الاتحاد العام العربي للتأمين الأسعد زروق اليوم الأحد بوهران بالتجربة الجزائرية الرائدة في مجال التأمين على الكوارث الطبيعية معتبرا إياها “مثال يحتذى به”. بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و ذكر السيد زروق ل/وأج على هامش ندوة صحفية نظمت عشية انطلاق المؤتمر العام الـ33 للاتحاد العام العربي للتأمين أن الجزائر تعد أول بلد عربي يضع نظاما تأمينيا ضد الكوارث الطبيعية, مشيرا إلى أنه من المهم الاقتداء بالتجربة الجزائرية “بالنظر إلى أننا نواجه نفس الأخطار والكوارث الطبيعية في بيئتنا العربية”, على حد تعبيره.

و في معرض حديثه عن الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد-19 وتداعياتها على قطاع التأمين, أبرز أنها “أثرت بصفة كبيرة” على مجمل القطاع سنة 2020 أين توقف كل شيء, غير أن القطاع عاد للنهوض شيئا فشيئا مع سنة 2021.

و بينت الأزمة الصحية, رئيس الاتحاد العام العربي للتأمين, أن التأمين التقليدي “لم يعد كافيا” للاستجابة لحاجيات المواطن العربي وبالتالي يجب العمل على الاستثمار في المجال التكنولوجي وإحداث نقلة في هذا الصدد, معتبرا أن الشركات العربية “متأخرة بعض الشيء وصار من الواضح لنا كشركات تأمين عربية أن هذه النقلة أصبحت لزاما علينا من أجل مواكبة التطورات في مجال التأمين على المستوى العالمي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل