لعمامرة يستقبل المدير التنفيذي لمبادرة إدارة الأزمات

م .ك6 يونيو 2022آخر تحديث :
لعمامرة يستقبل المدير التنفيذي لمبادرة إدارة الأزمات

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الإثنين، المدير التنفيذي لمبادرة إدارة الأزمات، التابعة لمؤسسة مارتي آتيساري للسلام، جان تالاس.

و حسب بيان وزارة الخارجية، فإن اللقاء شكل فرصة لاستعراض آخر التطورات على الساحة الدولية وفي مقدمتها الأوضاع في كل من ليبيا، مالي، الصحراء الغربية، فلسطين، والأزمة في أوكرانيا وتداعياتها على كل دول العالم.

وأكد لعمامرة، أن الجزائر طرف فاعل في كل المساعي الرامية إلى تعزيز السلم والاستقرار خاصة في محيطها الجيوسياسي، لا سيما بتفعيل دور دول الجوار في تسوية الأزمات في المنطقة وتفضيل الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية.

من جانبه أشاد المدير التنفيذي لمبادرة إدارة الأزمات بدور الجزائر الفعّال في حل النزاعات لاسيما في المنطقة، مثمّنًا مواقفها المبدئية الداعية للحلول السلمية، وتغليب لغة الحوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول إضافة إلى دورها في الدفاع عن القضايا العادلة والدفاع عن مصالح الدول والشعوب الإفريقية والعربية

وتعتبر مبادرة إدارة الأزمات، التابعة لمؤسسة مارتي آتيساري للسلام، من أبرز المراكز الفكرية في فنلندا وفي العالم في مجال ممارسة الوساطة لحل النزاعات الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل