نحو التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و الهلال الأحمر الجزائري

م .ك6 يونيو 2022آخر تحديث :
نحو التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و الهلال الأحمر الجزائري

إستقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان اليوم بمقر الوزارة، الدكتورة ابتسام حملاوي رئيسة الهلال الأحمر الجزائري. ويأتي هذا اللقاء بعد تعيينها على رأس الهلال الأحمر الجزائري، وهذا لبحث سبل تعزيز وترقية التعاون والشراكة وتطويرها مع قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي هذا السياق، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للسيدة رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، بأن الرؤية الجديدة للقطاع، تشجع على الإنفتاح على المحيط الإقتصادي والإجتماعي، ومنظمات المجتمع المدني ومختلف الهيئات ذات الصلة.و في إطار الرؤية القائمة على تشجيع البحث العلمي والتطوير التكنولوجي والإبتكار وخصوصا تشجيع الطلبة على تأسيس النوادي العلمية والنوادي الإبتكارية وهذا بعد أن أعربت السيدة رئيسةالهلال الأحمر على أملها في انخراط الطلبة في العمل التطوعي وفي هيئات الهلال الأحمر.

وبالمناسبة عبرت عن رغبتها في إنشاء نوادي للهلال الأحمر الجزائري داخل الجامعات، وذلك لأن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي يحوز على الموارد البشرية النوعية والمؤهلة ذات القدرات والكفاءات والمهارات العالية، وهو ما من شأنه أن يعزز العمل النوعي داخل هيئة الهلال الأحمر وفي سياق متصل كذلك أكدت السيدة الرئيسة على أن هناك دورات تكوينية يتم تنظيمها فيالجزائري.ميدان الإسعافات وأن الهلال الأحمر سيطلق مبادرة تكوينية تحت شعار: طالب متطوع طالبمسعف، وأن هذه الدورات التكوينية نوعية وحرفية.

كما أكدت على أهمية وضرورة العمل المشترك والتنسيق مع القطاع في إدماج الطلبة في كل نشاطات الهلال الأحمر التحسيسية والتوعوية التي يقوم بها، واتفق الطرفان مبدئيا على تكثيف التعاون وعلى أن يتم في أقرب الآجال التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين قطاع التعليم العالي والبحث العلمي والهلال الأحمر الجزائري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل