ميناء عنابة : ارتفاع حجم الصادرات خارج المحروقات

م .ك7 يونيو 2022آخر تحديث :
ميناء عنابة : ارتفاع حجم الصادرات خارج المحروقات

بلغ الحجم الإجمالي للصادرات خارج المحروقات بميناء عنابة خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية (2022) 1,218 مليون طن مقابل 716 ألف طن في نفس الفترة من سنة2021, حسبما نقلته وكالة الانباء الجزائرية مرحبا اليوم الثلاثاء عن المؤسسة المينائية.

و أشار البيان إلى أن نسبة الزيادة المسجلة في الحجم الإجمالي للصادرات خارج المحروقات للثلاثي الأول من السنة الجارية تقدر بنحو 70 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية 2021.وإلى جانب التسهيلات التي اتخذت لتشجيع عمليات التصدير وتنويعها على غرار تهيئة فضاءات الشحن وتجهيزها لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المتعاملين الاقتصاديين والمصدرين, شرعت مؤسسة ميناء عنابة في إطار رقمنة الخدمات المينائية في العمل بنظام الدفع الإلكتروني لفائدة المصدرين والمتعاملين الاقتصاديين كما تم تسجيل خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية 2022 تراجع في عمليات الاستيراد بنسبة قدرت بـ17 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية بحيث تم استيراد حجم إجمالي بـ 518 ألف طن من السلع والبضائع مقابل 716 ألف طن من البضائع في نفس الفترة من السنة الماضية (2021).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل