وزارة الدفاع الروسية : تدمير مقاتلتين أوكرانيتين من طراز ميغ-29 وسو-25

نجيب ميلودي10 يونيو 2022آخر تحديث :
وزارة الدفاع الروسية : تدمير مقاتلتين أوكرانيتين من طراز ميغ-29 وسو-25

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز ميغ-29 و سو-25.

وأكدت وزارة الدفاع في بيان، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسي تمكنت من إسقاط طائرتين من سلاح الجو الأوكراني إحداهما من طراز سو-25 والثانية من طراز ميغ-29 كما تم تدمير خمس طائرات بدون طيار أوكرانية، بالإضافة إلى اعتراض أربعة صواريخ توتشكا يو.

وأضافت أن عددا من الأهداف الأخرى تم ضربها من بينها ست دبابات، وأربعة مدافع ميدانية، ومنشأتين عسكريتين تابعتين للقوات المسلحة الأوكرانية.

وحسب بيان للدفاع الروسية، فإن قواتها المسلحة تقوم بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، التي لا تلقي السلاح، دون المساس بالسكان المدنيين.

وفي نفس السياق ذكرت مصادر أوكرانية أنه مع استمرار القتال العنيف في منطقة دونباس ،حققت القوات الروسية تقدما في منطقة باخموت في هجمات تهدف على ما يبدو إلى عزل مدينة سيفيرودونتسك شرقي أوكرانيا عن خطوط الإمداد.

ولا تزال القوات الأوكرانية تحتفظ بمواقعها في سيفيرودونتسك مع احتدام القتال في الشوارع وتواصل القصف ليل نهار، بينما تضغط روسيا للسيطرة على المدينة المدمرة والأساسية لهدفها المتمثل في السيطرة على الشرق الأوكراني.

وتعد سيفيرودونتسك جزءًا أساسيًّا لروسيا، لتحقيق هدفها المتمثل في الاستيلاء على إقليم دونباس بأكمله، وهو الذي يضم منطقتي لوهانسك ودونيتسك الانفصاليتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل