وزير الصحة يحل بدولة النيجر رفقة وفد هام

نور10 يونيو 2022آخر تحديث :
وزير الصحة يحل بدولة النيجر رفقة وفد هام

قام السيد الوزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد ، اليوم الجمعة 10 جوان 2022، بزيارة صداقة وعمل وتضامن إلى جمهورية النيجر، رفقة وفد وزاري هام ضمّ عددا من الإطارات السامية للوزارة وخبراء في شتى المجالات الطبية والصحية.
وكان في استقبال السيد الوزير، في أرضية مطار نييامي، بالعاصمة النيجيرية، معالي وزير الصحة العمومية والسكان والشؤون الإجتماعية، الدكتور إدي إلياسو مايناسارا، و سعادة سفير الجزائر بالنيجر و عدد من إطارات وزارة الصحة لجمهورية النيجر

وجدير بالذكر ، أن زيارة وزير الصحة ،البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد ، تميزت بتقديم هبة تضامنية تقدر بحوالي 40 طن من المستلزمات و عتاد الطبي والأدوية، تم شحنها على متن طائرة خاصة أقلعت من مطار بوفاريك العسكري رفقة الطائرة المقلّة للوفد الوزاري.

وأكد السيد الوزير ، إثر وصوله إلى مطار نيامي أن هذه الهبة تدخل في إطار تمتين أواسر الصداقة و َالتضامن التي تميز العلاقات الأخوية العريقة التي تربط بلدينا.

كما صرح السيد الوزير أن وفدا هاما من الخبراء في شتى مجالات الصحة العمومية يرافق الوفد الوزاري بهدف تبادل الخبرات والتجارب والرؤى مع الزملاء والأصدقاء والإخوة النيجيريين.

وأكد السيد الوزير ، في تصريحاته، أن الجزائر مستعدة كامل الاستعداد لمرافقة الأطباء والخبراء وطلبة الطب النيجيريين في عمليات اكتساب المعارف والخبرات التي تمتلكها الجزائر، وذلك عبر إرسال بعثات إلى النيجر وكذلك استقبال وفود الأطباء النيجيريين في الجزائر قصد تلقي التكوين وتنمية المعارف الطبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل