وزير الطاقة والمناجم يستقبل نائبة وزير الخارجية الكندي

نور14 يونيو 2022آخر تحديث :
وزير الطاقة والمناجم يستقبل نائبة وزير الخارجية الكندي

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الاثنين 13 جوان 2022 بمقر الوزارة، نائبة وزير الخارجية الكندي، السيدة سينثيا تيرمورشويزين، بحضور سعادة سفير كندا بالجزائر.
واستعرض الطرفان خلال هذا الاجتماع علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم وفرص الأعمال والآفاق المستقبلية للاستثمار في الجزائر.
ومن هذا المنظور، عرض وزير الطاقة والمناجم محتوى وأهداف القانون الجديد الخاص بالمحروقات لإحياء أنشطة البحث واستغلال المحروقات في الجزائر، متمنياً مُشاركة الشركات الكندية في دعوات المناقصات المستقبلية والاستفادة من مزايا هذا القانون الجديد.


كما ناقش الطرفان فرص التعاون والاستثمار في قطاع المناجم في الجزائر، بما في ذلك الاستكشاف المنجمي ورسم الخرائط واستغلال وإنتاج المواد المعدنية. وتحقيقا لهذه الغاية، أعرب الوزير عن رغبته في رؤية مشاركة الشركات المنجمية الكندية في تطوير مشاريع منجمية جديدة في الجزائر، مع تبادل الخبرات والمعرفة الكندية في هذا الشأن.
وأعربت نائبة الوزير الكندي عن ارتياحها لجودة العلاقات بين كندا والجزائر. وأعلنت اهتمام الشركات الكندية بقطاع الطاقة والمناجم والمشاركة في مشاريع استثمارية بالجزائر لاسيما في المجال المنجمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل