وسيط الجمهورية: إرتفاع حصيلة المشاريع التي تم رفع العراقيل عنها إلى 867 مشروعا

مسعود زراڨنية14 يونيو 2022آخر تحديث :
وسيط الجمهورية: إرتفاع حصيلة المشاريع التي تم رفع العراقيل عنها إلى 867 مشروعا

ارتفع عدد المشاريع الاستثمارية التي تم رفع العراقيل عنها الى 867 مشروعا من إجمالي 915 مشروعا معنيا، حسب ما أفاد به، يوم الاثنين، وسيط الجمهورية، ابراهيم مراد.

و ذكر السيد مراد في تصريحات ادلى بها للإذاعة الوطنية، انه بمجرد إحصاء ما لا يقل عن 915 مشروعا عالقا مكتمل الإنجاز، انطلقت هيئة وسيط الجمهورية في عملها الميداني قصد التكفل بالمهمة التي اوكلها لها رئيس الجمهورية و المتمثلة في العمل على رفع العراقيل البيروقراطية على المشاريع المحصاة المكتملة الانجاز.وفي هذا الإطار قال وسيط الجمهورية: “في وقت وجيز، بفضل مجهود متكامل ومتناسق بين هيئتنا والوزارات والسلطات المحلية، تم رفع العراقيل عن 867 مشروعا استثماريا، دخلت منها حيز الاستغلال أزيد من 610 وحدة صناعية تم من خلالها خلق ما يزيد على 34000 منصب شغل دائم”.

وأكد في هذا الصدد ان مسار رفع العراقيل عن المشاريع الاستثمارية ما يزال متواصلا قصد تحقيق الإقلاع في النشاط والإنتاج و كذلك من حيث خلق مناصب شغل جديدة، مشيرا الى ان الهيئة تتوقع خلق ما يناهز 54000 منصب شغل عند دخول مجموع المؤسسات في الإنتاج.كما اشار إلى أن هذه المشاريع ستساهم أكثر في تحريك العجلة الاقتصادية المحلية في المناطق التي انشئت فيها عبر التراب الوطني مضيفا انها جزء من ديناميكية و حركية اقتصادية على المستوى الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل