وزارة الدفاع الروسية: استهداف مطار “أرتسيز” وتدمير مراكز تحكم الطائرات المسيرة الأوكرانية

نجيب ميلودي20 يونيو 2022آخر تحديث :
وزارة الدفاع الروسية: استهداف مطار “أرتسيز” وتدمير مراكز تحكم الطائرات المسيرة الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، أن قواتها الصاروخية استهدفت مطارأرتسيز في منطقة أوديسا ودمرت مراكز تحكم الطائرات المسيرة الأوكرانية.

وكشف إيغور كوناشينكوف الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية قوله، “إن القوات المسلحة الروسية قامت بقصف مطار أرتسيز بمقاطعة أوديسا بصاروخ عالي الدقة من طراز “أونيكس” ودمرت محطة لتوجيه طائرات “بيرقدار” المسيرة.

وأردف المتحدث أن مقاتلات ومروحيات الجيش الروسي قامت بقصف وتدمير 47 مركزا لتجمع الأفراد والعتاد، مما أسفر عن تدمير أفراد وعتاد عسكري في مناطق فيسيولوي، وبريفوليي، وبوغو روديتشنوي في دونيتسك، ومنصة إطلاق صواريخ “بوك-إم 1” في منطقة سيفيرسكا .

وأكد كوناشينكوف أن وسائل الدفاع الجوي الروسية قامت بإسقاط طائرة “ميغ-29” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في دنيبروبيتروفسك، كما أسقطت تسع طائرات مسيرة في مدينة خاركوف.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وسط تضاؤل فرص التوصل لاتفاقات وتفاهمات بين موسكو وكييف، لوقف العمليات العسكرية التي تسببت بموجة نزوح لم تسلجها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل