كريكو تستعرض علاقات التعاون الثنائي مع نائب وزيرة الإسكان الاجتماعي لجنوب إفريقيا

م .ك21 يونيو 2022آخر تحديث :
كريكو تستعرض علاقات التعاون الثنائي مع نائب وزيرة الإسكان الاجتماعي لجنوب إفريقيا

استعرضت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، مع نائب وزيرة الإسكان الاجتماعي لجنوب إفريقيا، باميلا تشويت، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما في مجال التنمية الاجتماعية والتكفل بالفئات الهشة.

و أوضحت كريكو أن لقاءها مع السيدة باميلا تشويت شكل فرصة للطرفين للاطلاع على “مدى تقارب التجربتين الجزائرية والجنوب إفريقية فيما يخص التكفل بالفئات الهشة، لاسيما منها المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة”، مبرزة “النظرة الاستراتيجية فيما يخص دعم انخراط هذه الفئات في المجال الاقتصادي والاجتماعي”.

وبعد أن نوهت بالعلاقات “العميقة والتاريخية” التي تربط البلدين، أبرزت الوزيرة “توسيع التعاون الثنائي ليشمل مجالات أخرى، على غرار التنمية الاجتماعية والتكفل بالفئات الهشة” وبالمناسبة، حيت السيدة كريكو نضال المرأة في جنوب إفريقيا، والذي يتشابه حسبها مع نضال المرأة الجزائرية من أجل الحرية والاستقلال ونصرة القضايا العادلة في العالم، خاصة القضية الصحراوية.

من جهتها، أكدت نائب وزيرة الإسكان الاجتماعي لجنوب إفريقيا أن هذا اللقاء كان فرصة لها للاطلاع على التجربة الجزائرية في مجال التكفل بالفئات الهشة ودعم المرأة مع دراسة إمكانية تنظيم معرض بالجزائر أو بجنوب إفريقيا لتبادل التجارب والخبرات بين البلدين في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل