بايدن: مجموعة السبع ستعلن حظرا على واردات الذهب الروسي

نجيب ميلودي26 يونيو 2022آخر تحديث :
بايدن: مجموعة السبع ستعلن حظرا على واردات الذهب الروسي

صرح الرئيس الأميركي جو بايدن، في تغريدة على تويتر، بأن مجموعة السبع ستحظر استيراد الذهب الروسي، وهو تصدير رئيسي يدر عشرات المليارات من الدولارات لروسيا.

وأعلنت الحكومة البريطانية، الأحد، أنها ستحظر مع الولايات المتحدة واليابان وكندا أي واردات جديدة من الذهب الروسي في إطار إجراءات تهدف إلى معاقبة موسكو على غزوها أوكرانيا. 

من جهته، قال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية الأحد إن مجموعة الدول السبع ستعلن حظرا على واردات الذهب الروسي يوم الثلاثاء.

وأكد “بايدن وغيره من قادة مجموعة السبع سيواصلون العمل لمحاسبة الرئيس الروسي فلاديميربوتين. اليوم تعلن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أن قادة مجموعة السبع سيحظرون واردات الذهب الروسي. وسيكون الإعلان الرسمي يوم الثلاثاء”.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الذي يلتقي بقادة الدول السبع الصناعية الكبرى في ألمانيا لمدة ثلاثة أيام، إن “هذه الإجراءات ستضرب بشكل مباشر أثرياء السلطة الروس وتستهدف قلب آلة بوتين الحربية”، وفقا لـ”فرانس برس”.

وسيعقد قادة دول مجموعة السبع في قلعة إلماو بمقاطعة بافاريا بجنوب ألمانيا، قمة تبدأ، الأحد، في وقت يعيش العالم أزمة بدءا من الحرب في أوكرانيا مرورا بالمناخ وصولا إلى الأمن الغذائي.

ومن المقرر أن يدخل هذا الحظر “حيز التنفيذ قريبا وسينطبق على الذهب المستخرج حديثا”، حسب “رويترز”.

وذكرت الحكومة البريطانية أن ذلك لن يؤثر على الذهب الروسي المنشأ “الذي سبق تصديره من روسيا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل