رزيق يعرض نص قانون يحدد القواعد العامة المطبقة على المناطق الحرة بمجلس الأمة

عمار
2022-06-28T17:41:56+01:00
الأخبارالإقتصاد
عمار28 يونيو 202253 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
رزيق يعرض نص قانون يحدد القواعد العامة المطبقة على المناطق الحرة بمجلس الأمة

عقد مجلس الأمة، صباح اليوم الثلاثاء 28 جوان 2022، جلسة عامة برئاسة السيد صالح قوجيل رئيس المجلس، و بحضور السيد كمال رزيق وزير التجارة و ترقية الصادرات، و السيدة بسمة عزوار وزيرة العلاقات مع البرلمان، خصصت لعرض ومنا نص القانون الذي يحدد القواعد العامة المطبقة على المناطق الحرة.

في البداية اكد السيد الوزير أن نص القانون المحدد للقواعد العامة المطبقة على المناطق الحرة. والذي يندرج في إطار تنفيذ التوجيهات والتعليمات المسداة من طرف السيد رئيس الجمهورية الذي أوكل إلى وزارة التجارة وترقية الصادرات معالجة إشكالية محاربة التهريب من خلال تطوير التجارة الخارجية وذلك تحت موضوع “إنشاء مناطق حرة مع البلدان الأفريقية المجاورة “.

كما أن إعداد نص هذا القانون تم وفقا لمنهجية الحكومة في مجال إعداد النصوص التشريعية والتنظيمية، حيث تم تنصيب فوج عمل يشمل كل القطاعات الوزارية المعنية وكذا بنك الجزائر، لمباشرة دراسة مشروع إنشاء هذا النوع من المناطق مع أخذ رأي الجمعيات المهنية ذات الصلة بالموضوع وكذا اكاديميين جزائريين.

في هذا السياق، أكد السيد الوزير ان نص هذا القانون يهدف إلى تحديد القواعد العامة المطبقة على المناطق الحرة قصد تعزيز الاستثمار والإنتاج وتحفيز وتنويع الاقتصاد الوطني وبالتالي ترقية الصادرات وتخفيض فاتورة الاستيراد،

وبعد قراءة تقرير اللجنة المختصة فتح المجال بعد ذلك لتدخلات السيدات و السادة أعضاء المجلس الذين قدموا تساؤلاتهم التي رد عليها السيد الوزير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.