الرئيس تبون يستقبل رئيس مجلس الوزراء المصري

نجيب ميلودي30 يونيو 2022آخر تحديث :
الرئيس تبون يستقبل رئيس مجلس الوزراء المصري

استقبل، اليوم، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

و حسب ما أورده بيان الرئاسة فقد تناولت المحادثات التعاون القائم، بين البلدين وسبل توسيع حجم المبادلات التجارية والاستثمار وزيادة التنسيق، في مختلف المجالات.وقد تسلّم السيد الرئيس دعوة كريمة، قَبِلَها، من أخيه فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لحضور قمة قادة العالم في المؤتمر السابع والعشرين، لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ والمعروف كوب 27، التي تنعقد يومي 7 و8 نوفمبر المقبل، بشرم الشيخ.

كما أشاد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، في أثناء اللقاء، بالعلاقات الثنائية، بين الشعبين الشقيقين، معربا عن أمله، في الارتقاء بها الى مستويات عليا، تشرّف التاريخ المشترك للنضال العربي، وتناسب رغبة قيادتي البلدين وتطلعاتهما، في ظل تحديات دولية جديدة، تقتضي لَمَّ الشمل ببعديه الإقليمي والعربي، تحسبا لما يُعوّل عليه، من مخرجات القمة العربية التي تحتضنها الجزائر، مطلع نوفمبر المقبل.

و قد حضر اللقاء عن الجانب الجزائري، الوزير الأول، مدير ديوان رئاسة الجمهورية، ووزير الصناعة وسعادة سفير الجزائر بالقاهرة، وعن الجانب المصري وزيرة التعاون الدولي، والمتحدث الرسمي، لرئاسة مجلس الوزراء، وسعادة سفير مصر بالجزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل