بن زيان يشرف على حفل تخرج الدفعة 57 للمدرسة الوطنية العليا للفلاحة

م .ك3 يوليو 2022آخر تحديث :
بن زيان يشرف على حفل تخرج الدفعة 57 للمدرسة الوطنية العليا للفلاحة

نظمت المدرسة الوطنية العليا للفلاحة امس السبت بالجزائر العاصمة حفل نهاية السنة الجامعية و تخرج دفعة 2022 التي تحمل اسم الوزير الراحل سيد احمد فروخي.

وجرى الحفل, المنظم تزامنا بالاحتفالات بالذكرى ال60 للاستقلال , بمقر المدرسة بحضور وزير التعليم العالي و البحث العلمي عبد الباقي بن زيان, بحضور أعضاء من الحكومة و غرفتي البرلمان و اطارات قطاع التعليم العالي و طلبة المدرسة.

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، اعتبر السيد بن زيان أن تسمية هذه الدفعة على اسم الراحل سيد أحمد فروخي, الذي توفي مؤخرا, هو “عرفانا لمجهوداته التي بذلها في التكوين، ومرافقة طلبة المدرسة في مجالات تكوينية مختلفة، كالمقاولاتية والابتكار وحثهم على إنشاء مشاريعهم الخاصة”.

من جهة اخرى, أكد الوزير ان المدرسة الوطنية العليا للفلاحة مؤسسة “عريقة” ساهمت في تكوين 8.771 مهندسا منذ الاستقلال, بما في ذلك خريجي هذه السنة الذين بلغ عددهم 180 مهندسا من اصل 1.170 طالب مسجل بالمدرسة يؤطرهم 146 استاذ دائم و اضاف السيد بن زيان ان المدرسة كونت منذ الاستقلال 340 مهندسا لدول صديقة وشقيقة.

و يأتي تخرج هذه الدفعة حسب السيد بن زيان ليعزز القدرات البشرية العاملة في مجال الفلاحة من أجل تعزيز الانتاج في جميع شعب الفلاحة وفق رؤى علمية ودعم الصناعات الغذائية و العمل على تحقيق الامن الغذائي الذي يعد من احد اهم اولويات برنامج عمل الحكومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل