بريطانيا تعلن وصول أول دفعة من جيش أوكرانيا لتلقي التدريبات

نور9 يوليو 2022آخر تحديث :
بريطانيا تعلن وصول أول دفعة من جيش أوكرانيا لتلقي التدريبات

أعلنت الحكومة البريطانية، السبت، وصول أول مجموعة من الجنود الأوكرانيين إلى المملكة المتحدة لتلقي تدريبات عسكرية، وذلك في إطار دعم لندن لكييف منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا فبراير الماضي.

وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس، الذي حضر التدريبات، في بيان: “هذا البرنامج التدريبي الجديد والطموح هو المرحلة التالية من دعم المملكة المتحدة للقوات المسلحة الأوكرانية في حربها لصد العدوان الروسي”.

وأضاف: “بفضل خبرة الجيش البريطاني، سنساعد أوكرانيا على إعادة بناء قواتها وتكثيف مقاومتها للدفاع عن سيادة البلاد وحقها في تقرير مستقبلها”.
وبحسب ما أوردته وزارة الدفاع، فإنه “تم حشد 1050 جندياً بريطانياً في البرنامج، الذي ينظم في مواقع عسكرية مختلفة في المملكة المتحدة.

ولفتت إلى أن كل دورة ستستغرق أسابيع، إذ ستزود المجندين المتطوعين أصحاب الخبرة المحدودة أو المعدومة، بالمهارات اللازمة، ليكونوا فاعلين في القتال على خط الجبهة، إذ يشمل التدريب استخدام الأسلحة، الإسعافات الأولية، التقنيات الميدانية، الدوريات، وقانون النزاعات المسلحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل