كريم وامان : استحداث شعبة تتكفل باسترجاع وإعادة تدوير النفايات الاستثنائية

م .ك11 يوليو 2022آخر تحديث :
كريم وامان : استحداث شعبة تتكفل باسترجاع وإعادة تدوير النفايات الاستثنائية

أكد المدير العام للوكالة الوطنية لتثمين النفايات كريم ومان على ضرورة إنشاء شعبة خاصة تشرف على استرجاع وتثمين وإعادة تدوير النفايات الاستثنائية على غرار جلود الأضاحي بهدف التعامل معها بطريقة عصرية واقتصادية. 

وأشار ومان في تصريحات للقناة الإذاعية الثانية على ضرورة تحسيس كل الفاعلين بطريقة تسيير هذا النوع من النفايات التي تستوجب مراعاة بعض المعايير التقنية حتى تمر لإعادة التدوير مبرزا في السياق ذاته أن الوكالة الوطنية للنفايات بتكليف من وزارة البيئة قامت بدراسة مقارنة مع العيد السابق أين تم إحصاء حوالي 21 بالمائة من إجمالي جلود الأضاحي  التي تم استرجاعها نسبة كبيرة منها لا تستوفي المعاير اللازمة لإعادة تدويرها. 

وأشار نفس المتحدث الى نوع آخر من النفايات الاستثنائية التي يخلفها زوار المدن الساحلية في فصل الصيف قائلا ”  هناك إنتاج كبير للنفايات بطريقة استثنائية لأن هذه الولايات تعرف توافد عد كبير من المواطنين من كافة ولايات الوطن”  مبرزا دور التخطيط وتكاثف الجهود للتعامل مع هذه النفايات حتى لا تشكل خطرا على البيئة والمحيط. 

 و تطرق ومان إلى النفايات الطبية وخطرها الكبير على البيئة والإنسان مؤكدا في السياق ذاته على أن المشرع الجزائري عن طريق وزارة البيئة وضع كل القوانين و الميكانيزمات لتسيير هذا النوع من النفايات التي تصنف في إطار النفايات الخطيرة.  

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل