بريطانيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب موجة الحر الشديد

نجيب ميلودي16 يوليو 2022آخر تحديث :
بريطانيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب موجة الحر الشديد

أعلنت السلطات البريطانية حالة الطوارئ الوطنية بسبب موجة الحر الشديد التي من المتوقع أن تضرب البلاد يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

وصدر القرار من طرف مكتب الأرصاد الجوية البريطاني لأول مرة تحذيرا باللون الأحمر، وهو أعلى درجات الخطورة، بشأن الطقس الحار الأسبوع المقبل الذي يتوقع أن تتجاوز فيه درجات الحرارة أربعين درجة مئوية في المناطق الجنوب من البلاد، في سابقة لم تحدث في تاريخ بريطانيا، حيث يشير التحذير إلى وجود خطر على حياة الأفراد خلال هذه الفترة.

و ستفرض السلطات خفضا على سرعات المركبات على الطرق السريعة وعلى خطوط السكك الحديدية، فيما سيعلن عن اغلاق عدد من المدارس، كما ستقلص المستشفيات مواعيد المرضى المقررة مسبقا.

بالإضافة لذلك نصحت العديد من الشركات وأماكن العمل موظفيها بالعمل من المنزل إن أمكن، لتفادي التعرض لأشعة الشمس المباشرة، كما تم إلغاء عدد من سباقات الخيول التي كانت مقررة في هذين اليومين حرصا على سلامة الجمهور والمتسابقين، في ظل التوقعات ببلوغ درجات حرارة مستويات غير مسبوقة.

جدير بالذكر أن الموجة الحارة، التي بدأت الأسبوع الماضي، قادمة من منطقة شمال إفريقيا، وتسببت بارتفاع كبير في درجات الحرارة وحرائق في دول جنوب غرب أوروبا مثل فرنسا وإسبانيا والبرتغال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل