سونلغاز: العمل على ربط 30 ألف مستثمرة فلاحية بالطاقة الكهربائية بنهاية السنة

مسعود زراڨنية18 يوليو 2022آخر تحديث :
سونلغاز: العمل على ربط 30 ألف مستثمرة فلاحية بالطاقة الكهربائية بنهاية السنة

يعمل المجمع العمومي “سونلغاز” على ربط 30 الف مستثمرة فلاحية بالطاقة الكهربائية بنهاية سنة 2022، حسب ما أكده يوم أمس الأحد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز مراد عجال خلال زيارة عمل لولاية البويرة.

وخلال ندوة صحفية على هامش جلسة عمل مع السلطات المحلية و رؤساء المجالس الشعبية البلدية و رؤساء الدوائر و كذا المستثمرين، قال السيد عجال أن مجمعه يعمل على ربط 30 الف مستثمرة فلاحية بالطاقة الكهربائية من اجل اعطاء دفع جديد للفلاحة و للتنمية الاقتصادية للبلد.

ويبلغ حاليا عدد المستثمرات التي تم ربطها و وضعها حيز الخدمة عبر التراب الوطني حوالي 18 الف مستثمرة من أصل 50 الف مستثمرة تم احصاؤها وتسجيلها في إطار البرنامج الوطني للقطاع الذي يتعلق أيضًا بمناطق الظل و مناطق النشاط و المناطق الصناعية، يضيف المسؤول.

وأبرز المتحدث بالقول ان هذه التوصيلات “تسمح بخلق آلاف الوظائف للشباب بالإضافة إلى الثروة” ، مشيرا الى الاثار الإيجابية لهذا البرنامج الذي “سمح للعديد من الفلاحين بمضاعفة إنتاجهم، خاصة فيما يتعلق بشعب تربية المواشي والبطاطا و غيرها”.

كما اعتبر أن أشغال الربط في ولاية البويرة “تسير بشكل جيد” خاصة في المناطق الصناعية.

وأشار السيد عجال إلى أن “ولاية البويرة تعتبر من بين الولايات الأولى التي استفادت من هذه التوصيلات، حيث تم ربط المنطقة الصناعية بالطاقة الكهربائية بعد اتفاق ثلاثي بين الولاية وسونلغاز والمستثمرين من خلال ترتيب مالي”.

واغتنم المسؤول هذه الفرصة ليجدد التزامه بتقديم الدعم الكامل للسلطات المحلية بالولاية حتى تتمكن من تنفيذ مشاريع أخرى تهدف إلى تعزيز الطاقة وشبكة الكهرباء.وخلال لقائه مع السلطات المحلية رؤساء المجالس الشعبية البلدية و رؤساء الدوائر و كذا المستثمرين، أعطى السيد عجال موافقته لبناء محول آخر بطاقة 40 ميغافولط أمبير بالبويرة.وخصصت زيارة الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز إلى البويرة لدراسة انشغالات المواطنين والبلديات والمستثمرين بهذه الولاية.

المصدر:واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل