وصول رئيس أركان الجيش الصهيوني للمغرب في أول زيارة له لبلد عربي في التاريخ

نجيب ميلودي
2022-07-18T21:27:32+01:00
الأخبار
نجيب ميلودي18 يوليو 2022230 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
وصول رئيس أركان الجيش الصهيوني للمغرب في أول زيارة له لبلد عربي في التاريخ

وصل رئيس هيئة اركان الجيش الصهيوني أفيف كوخافي، مساء الخميس، إلى المغرب في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها.

وتبدأ الزيارة بشكل رسمي، غدًا الثلاثاء، باستعراض رسمي لحرس الشرف، ثم لقاء مع وزير الدفاع المغربي عبد اللطيف لوديي والمفتش العام للقوات الملكية المغربية الفريق أول بلخير الفاروق، ومسؤولين أمنيين آخرين.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لرئيس الأركان الصهيوني إلى المغرب، حيث تهدف إلى تبادل الخبرات، كجزء من الجهود لتوسيع مجالات التعاون العسكري بين دولة الكيان الصهيوني ودول أخرى.

وتستمر الزيارة ثلاثة أيام تُضاف إلى اللقاءات ومجالات التعاون التي تحققت في الفترة الأخيرة في إطار تعزيز التعاون العسكري والأمني بين الكيان الصهيوني والمغرب.
ويرافق رئيس الأركان خلال الزيارة، كل من رئيس لواء العلاقات الخارجية، ورئيس لواء البحوث في هيئة الاستخبارات، وفق المصدر نفسه.

من جهته، قال ديفيد غوفرين، سفير الكيان الصهيوني في المغرب، في تغريدة على تويتر: “هي أول زيارة رسمية له (رئيس الأركان) للمغرب”.
ولفت السفير إلى أن هذه ” الزيارة خطوة إضافية بعد زيارة وزير الدفاع الصهيوني، بيني جانتس، في نوفمبر  الماضي، في توطيد العلاقات الخاصة بين البلدين في ضوء التحديات الإقليمية المشتركة”.

وقد أعلن  الكيان الصهيوني نهاية الماضي، التوقيع على مذكرة تفاهم مع المغرب للتعاون العسكري، والاتفاق على عقد لجنة عسكرية مشتركة للتوقيع على خطة عمل.

ومنذ الإعلان عن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين، نهاية عام 2020، يشهد الكيان الصهيوني  والمغرب علاقات متصاعدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.