تحويل أكثر من 600 ألف مركبة إلى وقود غاز البترول المميع

نور19 يوليو 2022آخر تحديث :
تحويل أكثر من 600 ألف مركبة إلى وقود غاز البترول المميع

تجاوز عدد المركبات التي حولت إلى وقود غاز البترول المميع مجموع 600.000 مركبة عبر كل أرجاء الوطن, حسبما كشف عنه بالبليدة الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية لتسويق المنتجات النفطية “نفطال”, مراد منور.

و أوضح السيد منور على هامش إشرافه على انطلاق الطبعة الرابعة لتظاهرة “أيام العائلة” بمحطة الخدمات الطريق السريع شرق-غرب “تمزقيدة شمال” أن عدد السيارات التي حولت إلى وقود غاز البترول المميع وطنيا يناهز حاليا 625.000 سيارة.

و أضاف أن المؤسسة تطمح إلى رفع هذا العدد إلى نحو مليون سيارة خلال السنتين المقبلتين من خلال تكثيف الحملات التحسيسية لفائدة المواطنين بالإضافة إلى تخفيض تكاليف الطاقم و تركيبه لتشجيعهم على استعمال وقود غاز البترول المميع الذي يسمح باقتصاد كميات معتبرة من البنزين إضافة إلى عامل المحافظة على البيئة.

للاشارة, حرص القائمون على تظاهرة “أيام العائلة” في طبعتها الرابعة التي ستتواصل على مدار خمسة أيام, على تخصيص جناح خاص لتعريف المواطنين بمزايا استعمال وقود غاز البترول المميع و الإجراءات التي يجب أن يتقيد بها سائقو المركبات المزودة بهذا النوع من الوقود لتفادي وقوع الحوادث لاسيما خلال فصل الصيف.

ويتخلل هذه التظاهرة التي أعيد إطلاقها هذه السنة بعد سنتين من التوقف بسبب جائحة كورونا, تنظيم ورشات للتسلية و الترفيه لفائدة الأطفال و العائلات بمحطة الخدمات “تمزقيدة” و هي نفس التظاهرة التي تم إطلاقها اليوم أيضا بمحطة الخدمات “يلل” بولاية غيليزان و محطة “بابور” بولاية سطيف, حسب القائمين عليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل