السفير الصيني : التعاون الثنائي بين الجزائر و الصين سيبقى مثمرا وواعدا مهما كانت التحولات الدولية

م .ك19 يوليو 2022آخر تحديث :
السفير الصيني : التعاون الثنائي بين الجزائر و الصين سيبقى مثمرا وواعدا مهما كانت التحولات الدولية

أكد السفير الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى الجزائر، السيد لي جيان، يوم الثلاثاء، أن البلدين تربطهما شراكة استراتيجية “قوية و شاملة”، مشددا على أن التعاون الثنائي “سيبقى مثمرا وواعدا، مهما كانت التحولات الدولية”.

و في تصريح له عقب تسليمه أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون نقلته وكالة الانباء الجزائرية أكد السفير أن الجزائر و بلاده تربطهما “شراكة استراتيجية قوية وشاملة وعلاقات أخوية متضامنة”.

و أشار في هذا الصدد, إلى أن العلاقات الاستراتيجية بين البلدين “يمكن تقويتها, لكونها مثمرة و واعدة في عدة قطاعات”, ليخص بالذكر مجالات البنى التحتية والتكنولوجيا والثقافة والرقمنة والطاقة والسياحة والاستثمار, بالإضافة إلى الأمن والتغيرات المناخية.



كما أعرب أيضا عن قناعته بأن “علاقات الصداقة والأخوة بين الجزائر والصين ستتواصل من جيل لآخر”, كما “سيبقى التعاون الثنائي مثمرا وواعدا, مهما كانت التحولات الدولية”.

و حول مهامه الدبلوماسية بالجزائر, قال السيد لي جيان: “إنه لشرف لي اعتمادي السفير الـ17 لجمهورية الصين الشعبية بالجزائر”, ليضيف: “لقد قدمت للرئيس عبد المجيد تبون أوراق اعتمادي و قدمت تهاني الرئيس الصيني وتحيات القادة الأربعة للرئيس تبون لنجاح الاستعراض العسكري الكبير وكذا الطبعة الـ19 للألعاب المتوسطية”.

و أكد في ذات السياق, بأنه سيقوم بمهامه “بفضل دعم ومساندة الرئاسة الجزائرية ووزارة الشؤون الخارجية و الهيئات الرسمية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل