وزارة الصحة: تنصيب اللجان التوجيهية والتنفيذية لدعم التكفل بأمراض السرطان والأعصاب والهيموفيليا

مسعود زراڨنية
2022-07-20T11:14:26+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية20 يوليو 2022113 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
وزارة الصحة: تنصيب اللجان التوجيهية والتنفيذية لدعم التكفل بأمراض السرطان والأعصاب والهيموفيليا

تم يوم أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة تنصيب اللجان التوجيهية والتنفيذية لدعم التكفل بأمراض السرطان والأعصاب والهيموفيليا في اطار الشراكة بين مخابر “روش” السويسرية ووزارة الصحة بحضور المختصون بعدة مؤسسات استشفائية معنية بهذه الشراكة.حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

وبالمناسبة، أكدت مديرة برامح العلاج وأخلاقيات الطب بوزارة الصحة، الدكتورة ليلى بن بارنو، أن اللجان الثلاث التي تم تنصيبها ستقوم بوضع ورقة طريق يتم عرض أعمالها على اللجنة التوجيهية للمصادقة عليها قصد تحسين التكفل بالمرضى والعلاج التوافقي والتكوين، الى جانب التنسيق فيما بين المصالح المعنية لدعم العلاج المنزلي للمصابين بالهيموفيليا.

وفيما يتعلق ببعض مصالح علاج السرطان، سيتم اختيار مصالح نموذجية ليتم تعميمها عبر كل مناطق الوطن قصد التكفل بالمصابين، سيما بمناطق الهضاب العليا والجنوب، حيث يتعذر على المرضى التنقل للحصول على العلاج، حيث سيكون هذا التكفل، سواء عن طريق العلاج عن بعد أو ضمان فريق يتكفل بالعلاج المنزلي ليبقى المريض في محيط الاسرة.

من جهته، أوضح المدير العام لمخابر “روش” بالجزائر، الدكتور خليل قداوي، أن بعض الخدمات والنشاطات الصحية التي ستقدمها المخابر لهؤلاء المرضى ستساعد على تخفيف الضغط على المستشفيات من جهة وتقريب الصحة من المواطن من جهة أخرى، حيث ستضع هذه المخابر خبرتها في متناول المصالح التي تتكفل بأمراض السرطان والأعصاب والهيموفيليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.