مرابي يؤكد على أهمية الرقمنة في تعزيز التسيير البيداغوجي والإداري لقطاع التكوين المهني

مسعود زراڨنية
2022-07-20T11:30:15+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية20 يوليو 2022124 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
مرابي يؤكد على أهمية الرقمنة في تعزيز التسيير البيداغوجي والإداري لقطاع التكوين المهني

أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين, ياسين مرابي, يوم أمس الثلاثاء, على أهمية الرقمنة في تعزيز التسيير البيداغوجي والإداري للقطاع.

وأوضح الوزير لدى إشرافه على أشغال لقاء حول الرقمنة, جمع مختصين في المعلوماتية بقطاع التكوين المهني عن طريق التحاضر المرئي عن بعد , أن القطاع يعطي “أهمية كبيرة” للرقمنة من أجل “ضبط نظام معلوماتي فعال الذي يمثل نقطة الارتكاز التي تربط كل مكونات التسيير, على المستوى البيداغوجي, الإداري والمالي”.حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وفي ذات السياق, أضاف السيد مرابي أن التحول الرقمي يمثل فرصة لقطاع التكوين والتعليم المهنيين ل”تعزيز” كفاءته و “تسريع” وتيرة عمل المؤسسات التكوينية من الجانب البيداغوجي والإداري.وأكد أن القطاع “خطى خطوات” في مجال رقمنة بعض أنشطة التسيير البيداغوجي, سيما, من خلال المنصة الرقمية الخاصة بالتسجيلات “مهنتي”.ومن هذا المنظور, حث الوزير المختصين بالقطاع على أهمية توفير “منصات وتطبيقات إلكترونية تخص, سيما, التسيير البيداغوجي والإداري والمالي, وتسيير التجهيزات البيداغوجية وأخرى ترمي إلى إبراز والكشف عن الابتكارات”.

وحسب المنظمين, فإن هذا اللقاء يهدف إلى “إيجاد الأرضية الصلبة لأجندة التحول الرقمي قصد اعتماد استراتيجية تمكن من توفير خدمات أفضل لطالبي التكوين, وكذا استغلال أمثل للوقت والجهد, تحقيقا لأهداف القطاع”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.