9 دول عربية تشارك في الصالون العربي لسياحة الشباب في طبعته الرابعة بولاية بومرداس

مسعود زراڨنية
2022-07-20T11:43:13+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية20 يوليو 2022109 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
9 دول عربية تشارك في الصالون العربي لسياحة الشباب في طبعته الرابعة بولاية بومرداس

ستعرف فعاليات الطبعة الرابعة للصالون العربي لسياحة الشباب في طبعته الرابعة التي إنطلقت فعالياته رسميا اليوم الأربعاء بمدينة بومرداس، مشاركة تسعة دول عربية بما فيها الجزائر، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن منظمي هذه التظاهرة .

وسيحضر الصالون الذي ستحتضنه المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية عبد الرحمن بن حميدة في إطار إحياء الذكرى الستين لعيد الإستقلال الوطني، رئيس الاتحاد العربي لبيوت الشباب، محمد الخربوش من المملكة العربية السعودية و الأمين العام للاتحاد، أشرف علي عثمان من دولة مصر و رئيس الفيدرالية الجزائرية لبيوت الشباب، الهادي بن منصور، حسب نفس المصدر.

ويمثل ما يزيد عن 40 شابا مشاركا في هذه التظاهرة العربية ، ثمانية بلدان عربية وهي السعودية والكويت والأردن و مصر وسوريا و لبنان و تونس و ليبيا، في انتظار تأكيد مشاركة وفد من دولة فلسطين. وستشارك الجزائر، البلد المستضيف للصالون بزهاء 60 شابا، وفق المنظمين.

ومن بين أهم ما يتضمنه برنامج الصالون الذي تحمل شعار “شاركنا فرحتنا” و الذي سيتواصل على مدى أربعة أيام ، تنظيم معارض متنوعة ببهو العروض للمكتبة الرئيسة للمطالعة.

وبرمجت للمشاركين في الصالون زيارات إلى قصبة دلس العتيقة ومعالمها التاريخية و الأثرية المتمثلة في الميناء القديم و منارة بن قوت أو برج فنار و غابة بوعربي المحيطة بالقصبة إلى جانب زيارة معرض نادي الغوص ” الدلفين” بنفس المدينة.

ويتضمن برنامج الزيارات الخاصة بالوفود المشاركة أيضا، حديقة الحامة بالجزائر العاصمة و خرجات حرة عبر مدينة بومرداس و الجزائر العاصمة و حضور سهرات فنية وثقافية متنوعة.

يذكر أن الطبعة الأولى لهذا الصالون نظمت في سنة 2014 بالجزائر العاصمة والطبعة الثانية سنة 2017 بمدينة تيبازة و الطبعة الثالثة سنة 2018 بمدينة عنابة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.