اجتماع عمل بين “أناد” ومجمع “جيفابرو” لوضع مخطط عمل لتجسيد الاتفاقية الموقعة بين الهيئتين

مسعود زراڨنية
2022-07-21T07:30:09+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية21 يوليو 2022134 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
اجتماع عمل بين “أناد” ومجمع “جيفابرو” لوضع مخطط عمل لتجسيد الاتفاقية الموقعة بين الهيئتين

تم, يوم أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة, عقد اجتماع عمل بين الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد” ومجمع تثمين المنتجات الفلاحية “جيفابرو” بهدف وضع مخطط عمل لتجسيد الاتفاقية الموقعة بين الهيئتين, حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة.

وترأس هذا الاجتماع الذي جرى بمقر مجمع “جيفابرو”, كل من المدير العام بالنيابة لوكالة “أناد”, محمد الشريف بوزيان, والرئيس المدير العام للمجمع, مصطفى بلحنيني, حسب نفس المصدر.

وتم خلال هذه الجلسة وضع مخطط عمل لتجسيد محاور الاتفاقية الخاصة, الموقعة بين الهيئتين في 4 جويلية الجاري, تحت إشراف كل من الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة, نسيم ضيافات, و وزير الفلاحة والتنمية الريفية, محمد عبد الحفيظ هني.

ومن خلال هذه الاتفاقية, سيستفيد حاملو المشاريع من استغلال المحيطات الفلاحية التابعة لمجمع “جيفابرو”, واستحداث تعاونيات فلاحية تضم أصحاب المؤسسات المصغرة, وترقية النشاطات المرتبطة بإنتاج الكحول الجراحي (تركيز 95 بالمئة) والذي سيسمح بتحقيق اكتفاء ذاتي, بهدف خفض فاتورة استيراد هذه المادة, يضيف البيان .

كما ستمنح إمكانية استفادة المؤسسات المصغرة المستحدثة ضمن هذا البرنامج من منشات بصيغة الإيجار, لإيواء مختلف النشاطات واستخلاص الزيوت الأساسية من بذور مختلف المنتجات الفلاحية, بالنظر للأهمية الاقتصادية لهذه المنتجات في الأسواق الدولية, وتوضيب وتسويق بعض المنتجات الفلاحية التي ينتجها مجمع “جيفابرو”, حسب ذات البيان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.