اجتماع تنسيقي بخصوص مشاريع البنية التحتية لمشروعي الحديد لغار جبيلات والفوسفات المدمج

نور
2022-07-20T15:37:19+01:00
الأخبار
نور20 يوليو 2022140 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
اجتماع تنسيقي بخصوص مشاريع البنية التحتية لمشروعي الحديد لغار جبيلات والفوسفات المدمج

ترأس وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، رفقة كل من وزير النقل، السيد عبد الله منجي، ووزير الاشغال العمومية، السيد كمال ناصري، اليوم الأربعاء 20 جويلية 2022، بمقر وزارة الطاقة والمناجم، وبحضور إطارات من الوزارات الثلاثة، اجتماع تنسيق ومتابعة بخصوص مشاريع البنية التحتية ذات الصلة واللازمة لمواكبة مشروع استغلال منجم الحديد غار جبيلات بولاية تندوف ومشروع الفوسفات المدمج في بلاد الهدبة بولاية تبسة.
وبعد الاستماع لعرضين حول المشروعين الهيكليين، أشار وزير الطاقة والمناجم، الى أن هذا اللقاء يأتي في إطار خطة طريق بين قطاعات الطاقة والمناجم، النقل والاشغال العمومية كبداية لعملية التحضير لتزويد المشروعين الهيكليين لمنجم الحديد بغار جبيلات ومشروع الفوسفات المدمج بجميع المنشآت والمرافق الضرورية لاسيما المتعلقة بنقل الخامات المُنتجة والمُحولة عبر الطرقات والسكك الحديدية والموانئ، خاصة بعد اعداد الدراسات الأولية المتعلقة بالمنشآت الضرورية لشحن هذه الحمولات الكبيرة. كما أكد وزير الطاقة والمناجم على الدور الجوهري والمحوري لقطاعات النقل والاشغال العمومية وضرورة تضافر جهود القطاعات المعنية لتجسيد هذين المشروعين الهيكليين لاسيما في شقه المتعلق بالنقل، وتشكيل فرق عمل مشتركة بين الوزارات الثلاث لتجسيد هذه المشاريع.
وكما أكدا كل من السادة وزير النقل ووزير الاشغال العمومية على استعداد وجاهزية قطاعيهما لمرافقة هذين المشروعين نظرا لأهميتهما الاستراتيجية للبلاد، وتطبيقا لتعليمات وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.