وزيرة الدفاع الألمانية: لم يبق لدى جيشنا أسلحة نقدمها لكييف

نور
2022-07-20T18:24:00+01:00
دولية
نور20 يوليو 2022165 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
وزيرة الدفاع الألمانية: لم يبق لدى جيشنا أسلحة نقدمها لكييف

قالت وزيرة الدفاع الألمانية، كريستينا لامبرخت، إنه لم يتبق لدى الجيش الألماني سوى القليل من الأسلحة التي يمكن تقديمها لأوكرانيا في إطار المساعدات العسكرية.

وأوردت وكالة DPA عن لامبرخت تصريحها خلال زيارة للواء الألماني الفرنسي في مدينة مولهايم: “لم يعد بإمكاننا تقديم الكثير من المعدات والأسلحة من مخزونات الجيش الألماني” لكييف، وأشارت إلى أن لديها علاقة “وثيقة وبناءة للغاية” بوزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، وأنه جرى إعلامه بالقدرات المحدودة للجيش الألماني.

وتابعت أنه يمكن أن تعتمد كييف على حقيقة أن ألمانيا “ستواصل دعم أوكرانيا في المستقبل”، لافتةً إلى أن ألمانيا سلمت مؤخراً بعض مدافع الهاوتزر ذاتية الحركة Panzerhaubitzen 2000 إلى أوكرانيا.

وعلى الصعيد الميداني، أوضحت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها دمرت مستودعات ذخيرة في منطقة أوديسا بجنوب أوكرانيا، وإن تلك المستودعات كانت تستعمل لتخزين أسلحة زودت بها الولايات المتحدة والدول الأوروبية كييف. ولم تكشف الوزارة عن عدد المستودعات التي دمرتها أو أنواع الأسلحة التي كانت بها.
وضمن تطور آخر، ذكر مجلس الأمن القومي الروسي: “سنحقق كافة أهدافنا في أوكرانيا، والسلام سيكون وفقا لشروطنا”.

وأشار الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف، إلى أن بلاده ستنتصر في أوكرانيا، وستحدد شروط اتفاق سلام مستقبلي مع كييف. ميدفيديف، وهو نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أضاف في منشور على “تليغرام”: “ستحقق روسيا جميع أهدافها، سيكون هناك سلام – بشروطنا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.