وزير الفلاحة يبحث تعزيز فرص الشراكة مع وفد عن الكنفيدرالية العامة لمؤسسات كوت ديفوار

نور
2022-07-21T10:18:33+01:00
الأخبار
نور21 يوليو 2022127 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
وزير الفلاحة يبحث تعزيز فرص الشراكة مع وفد عن الكنفيدرالية العامة لمؤسسات كوت ديفوار

استقبل السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة و التنمية الريفية، أمس الاربعاء 20 جويلية 2022 ،بمقر الوزارة، وفدا عن الكنفيدرالية العامة لمؤسسات كوت ديفوار ،يترأسه السيد جان ماري اكاه ، بمعية سعادة سفير جمهورية كوت ديفوار بالجزائر، و برفقة السيد محمد سامي عاقلي رئيس الكنفيدرالية الجزائرية لارباب العمل و السيد عبد الوهاب زياني رئيس كنفيدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين، حيث تباحثا سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين في المجال الزراعي.

وخلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور السيد رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة و إطارات من الوزارة و ممثلي الموسسات العمومية التابعة للقطاع، تطرق الطرفان لموضوع الاستثمار والفرص المتاحة في الجزائر لتجسيد مشاريع شراكة بين المتعاملين الجزائريين والإفواريين.

وفي هذا السياق استعرض السيد الوزير إستراتجية القطاع التي تهدف الى تطوير وعصرنة الزراعة في الجزائر، طبقا للتعليمات السامية للسيد رئيس الجمهورية، مبرزا التسهيلات المقدمة للمتعاملين الوطنيين والأجانب وفق قاعدة رابح-رابح و خلق روابط التواصل بين المتعاملين الاقتصاديين للاستثمار في إنتاج وتحويل المنتجات ذات الاستهلاك الواسع كالحليب، الحبوب، الأعلاف، البقول الجافة، والزراعات الصناعية لاسيما السكرية والزيتية منها.

كما استعرض السيد وزير الفلاحة التجربة الجزائرية الرائدة في مجال البحث العلمي، وذلك من خلال تعزيز دور المعاهد ومراكز التكوين والبحوث التابعة للقطاع والتي تشارك بصفة فعالة في النهوض بالفلاحة.

وعلى إثر هذه العروض تقدم الطرف الإفواري بطلب الإستفادة من الخبرة الجزائرية في مجال التكوين والبحث في المجال الزراعي خاصة فيما يتعلق بتأطير معاهد القطاع وتنظيم العقار الفلاحي، حيث عبر السيد الوزير عن استعداد القطاع بمرافقة الجانب الإفواري في هذا المجال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.