رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل رئيسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر

نور21 يوليو 2022آخر تحديث :
رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل رئيسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، اليوم الخميس 21 جويلية 2022 بمقر المجلس، رئيسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر، سعادة السيدة مريم بنت عبد الله العطية والوفد المرافق لها، وذلك على هامش زيارة العمل التي تقوم بها للجزائر بصفتها رئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ورئيسة التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

شكل هذا اللقاء سانحة لاستعراض واقع وآفاق حقوق الإنسان في الجزائر وفي العالم العربي حيث أكد رئيس المجلس ضرورة تكثيف الجهود وتبادل التجارب والخبرات بما يرقي عمل وجهود منظمات وهيئات حقوق الإنسان في البلدان العربية إلى أعلى المستويات.

وفي هذا السياق، أشار السيد بوغالي إلى الدور الذي يلعبه المجلس الشعبي الوطني في دعم كل المساعي الرامية إلى ترقية حقوق الإنسان على المستوى العربي وجدد دعمه لجميع الاقتراحات والمبادرات الهادفة في هذا الإطار.

بدورها، أشادت سعادة السيدة مريم بنت عبد الله العطية بجهود الدولة الجزائرية وبالأشواط التي قطعتها في الرقي بمجال حقوق الإنسان، وأبدت إعجابها بمجال الحرية الذي يتمتع به المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالجزائر لا سيما من خلال تكريس استقلاليته ماليا وإداريا، كما دعت إلى مزيد من التعاون وتبادل الخبرات توطيدا للعلاقات القوية التي تجمع الشبكة العربية لحقوق الإنسان بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان في الجزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل