مجلس الأمة يدعو الى تنسيق المواقف بين برلمانات المتوسط في مكافحة الإرهاب وتصفية الاستعمار

مسعود زراڨنية
2021-11-19T06:51:41+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية19 نوفمبر 2021155 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
مجلس الأمة يدعو الى تنسيق المواقف بين برلمانات المتوسط في مكافحة الإرهاب وتصفية الاستعمار

دعا مجلس الامة, يوم أمس الخميس من العاصمة الايطالية, روما, بمناسبة الدورة الـ43 لاجتماع مكتب الجمعية البرلمانية لدول البحر الأبيض المتوسط, الى تنسيق المواقف في مجال مكافحة الإرهاب والتغير المناخي وقضايا تصفية الاستعمار, بحسب بيان نشر على الصفحة الرسمية للمجلس.

وأوضح نفس المصدر أن مجلس الامة يشارك في هذا اللقاء المنظم من طرف الجمعية البرلمانية للمتوسط بالتعاون مع البرلمان الإيطالي, يومي 18 و19 نوفمبر, ممثلا بالسيد إلياس عاشور, عضو مجلس الأمة ونائب رئيس الجمعية البرلمانية للمتوسط.

وخلال مداخلته في أشغال مكتب الجمعية, أكد السيد عاشور على “ضرورة تكثيف التعاون بين دول حوض المتوسط لمواجهة التحديات الجسيمة التي تواجهها, لاسيما منها تلك المتعلقة بالشأن الاقتصادي والأمني والبيئي والصحي”.

كما دعا إلى “تنسيق المواقف تجاه مكافحة الإرهاب والتغير المناخي وقضايا تصفية الاستعمار”, مستعرضا أيضا “مواقف الجزائر من مختلف هذه القضايا على كافة المستويات الاقليمية والجهوية والقارية والدولية”, حيث شدد بالمناسبة على “أهمية المساهمة الجماعية من أجل استتباب الأمن والاستقرار والسلم والتنمية والرخاء في المنطقة المتوسطية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.