الجيش المالي يتصدى لهجوم على القاعدة العسكرية الرئيسية في البلاد

ب جموعي
2022-07-22T16:47:22+01:00
دولية
ب جموعي22 يوليو 2022125 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
الجيش المالي يتصدى لهجوم على القاعدة العسكرية الرئيسية في البلاد

الجيش المالي يؤكد أنّ القوات المسلحة المالية “صدت بقوة”، الجمعة، هجوماً “إرهابياً” في حامية كاتي العسكرية، استهدف موقع تخزين للجيش.

أعلن الجيش المالي أن القوات المسلحة المالية “صدّت بقوة”، اليوم الجمعة، “هجوماً إرهابياً” في كاتي، وهي حامية في ضواحي باماكو، تعدُّ قلب الجهاز العسكري ومكان إقامة الرئيس الانتقالي.

وقال الجيش في “فيسبوك” إنّ “الوضع تحت السيطرة، والبحث جارٍ لطرد الجناة والمتواطئين معهم”.وأضاف: “حدث ذلك في وقت مبكر من صباح اليوم حوالى الساعة 05.00 (بالتوقيت المحلي وتوقيت غرينتش) بآليتين مفخختين، والحصيلة الأولية هي تحييد اثنين من المهاجمين”.

وسرد عدد من السكان لوكالة “فرانس برس” تفاصيل ما اعتبروه “هجوماً” على قاعدة كاتي، وقال أحدهم: “استيقظنا على وقع إطلاق النار عند الخامسة صباحاً وأصوات انفجارات”، مضيفاً: “يتعرّض معسكرنا للهجوم”.

وأكّد مصدر عسكري لوكالة “فرانس برس”، فضّل عدم الكشف عن هويته، أنّ “الهجوم استهدف إدارة المعدات والمحروقات والنقل، وهو موقع تخزين للجيش”، ولم تُستهدف قاعدة كاتي بشكل مباشر بأي هجوم مسلح من قبل.

وقبل ساعات، أفادت وكالة “رويترز”، اليوم الجمعة، بسماع دوي إطلاق نار كثيف في القاعدة العسكرية الرئيسية خارج باماكو، عاصمة مالي. كذلك، لوحظ تحليق عدد من المروحيات فوق القاعدة الواقعة في بلدة كاتي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.