وزارة الثقافة تعلن عن العديد من المهرجانات في مختلف المدن ابتداء من اليوم السبت

مسعود زراڨنية23 يوليو 2022آخر تحديث :
وزارة الثقافة تعلن عن العديد من المهرجانات في مختلف المدن ابتداء من اليوم السبت

أعلنت وزارة الثقافة والفنون عن تنظيم العديد من المهرجانات المخصصة للمسرح والموسيقى والرقص والتراث والفنون و الحرف التقليدية، اعتبارا من اليوم السبت عبر خمس ولايات.حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

ففي ولاية الجلفة، سيكون لعشاق الموسيقى موعدا ابتداء من اليوم السبت حتى 25 جويلية، مع المهرجان الثقافي المحلي للموسيقى والغناء والرقص، وهو أحد أكثر الأحداث المُرتقبة في هذه المنطقة التي تستعد لتثمين تراثها العريق وتعبيراته التقليدية.

في الشرق، تستضيف ولاية باتنة ما بين 27 و 31 جويلية، الطبعة ال42 لمهرجان تيمقاد الدولي، وهو موعد سنوي لعشاق الموسيقى المولعين باغاني نجوم الأغنية الجزائرية والعالمية المشاركة في المهرجان.

و دائما في سجل الموسيقى، تضرب ولاية تيسمسيلت موعدا لعشاق الأغنية البدوية في اطار المهرجان المحلي للأغنية البدوية والشعر الشعبي، وهو موعد تنشطه فرق
الموسيقى البدوية و شعراء من كافة أنحاء الجزائر.

و بالنسبة، لعشاق الفن الرابع سيكون لهم موعد في ولاية قالمة التي ستستضيف من 24 إلى 29 جويلية المهرجان المحلي للمسرح المحترف، وهو تظاهرة سنوية تشهد تنافس
فرق مسرحية من ولايات الشرق والجنوب الشرقي والوسط للتأهُل من اجل المشاركة في المهرجان الوطني للمسرح المحترف بالجزائر العاصمة.

في الجزائر العاصمة، يستضيف مركز الفنون بقصر الرياس (حصن 23)، من 30 جويلية إلى 2 أوت، المهرجان الثقافي الوطني للزي التقليدي الجزائري، وهو حدث يهدف إلى تعزيز ثراء وتنوع الزي التقليدي الجزائري والحفاظ على الحرف المختصة في الألبسة التقليدية.
المصدر: واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل