سيناتور ولاية أوكلاهوما يدعو الولايات المتحدة الى عدم تنظيم تدريبها العسكري السنوي في المغرب(فيديو)

مسعود زراڨنية23 يوليو 2022آخر تحديث :
سيناتور ولاية أوكلاهوما يدعو الولايات المتحدة الى عدم تنظيم تدريبها العسكري السنوي في المغرب(فيديو)
السيناتور جيم إينهوف يدعو الولايات المتحدة الى عدم تنظيم تدريبها العسكري السنوي في المغرب

دعا السيناتور الجمهوري جيم إينهوف, ادارة بايدن الى أن تجد مكانا آخر لتنظيم التدريبات العسكرية الأمريكية السنوية “الأسد الافريقي” التي اعتاد المغرب على استضافتها, وذلك بسبب “عدم إرادة و جدية” الرباط لحل قضية الصحراء الغربية.

وقال جيم إينهوف في فيديو نشر على صفحته بتويتر : “لم يبد المغرب أي استعداد أو جدية لحل قضية الصحراء الغربية”, مضيفا أنه “يجب على الولايات المتحدة إيجاد مكان بديل لاستضافة تدريباتها العسكرية السنوية التي تجري كل عام في المغرب”.

كما عبر سيناتور ولاية أوكلاهوما عن “قلقه العميق” من أن “الشعب الصحراوي يعاني منذ عقود من الوعود المخالفة من المغرب”. وتابع قائلا في هذا السياق :

المحتل المغربي “لم يفعل أي شيء لإصلاح الأضرار التي لحقت بالصحراويين”.

و أعرب عن أسفه أنه “بعد كل هذه السنوات, لم يبد أي استعداد لحل النزاع الصحراوي. وعلى العكس من ذلك, المغرب أعاق جهودا لإيجاد حل مقبول من الطرفين لقضية الصحراء الغربية”.

من جهة أخرى, أعرب جيم إينهوف عن ارتياحه كون المرشحين لقيادة القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) وقيادة العمليات الخاصة الأمريكية “وافقوا على دعم” تقييمه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل