استكمال 2548 كيلومتراً من الألياف البصرية بين الجزائر وإين قزام

م .ك
2022-07-24T17:17:38+01:00
الأخبارالإقتصاد
م .ك24 يوليو 2022195 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
استكمال 2548 كيلومتراً من الألياف البصرية بين الجزائر وإين قزام

أعلن وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي، هذا الأحد، عن استكمال  أشغال الوصلة العابرة للصحراء بإنجاز 2548 كيلومتراً من الألياف البصرية التي تربط العاصمة وإن قزام على الحدود الجزائرية النيجرية، ومدّ خط فرعي إضافي إلى ولاية تندوف مما يسمح بربط الحدود الجزائرية الموريتانية.

و لدى إشرافه بالعاصمة على افتتاح أشغال الدورة الأولى للجنة الاتصال لوصلة الألياف البصرية المحورية العابرة للصحراء التي تحتضن الجزائر دورتها الأولى، أوضح تريكي أنّ الجزائر ضاعفت خلال السنتين الماضيتين  قدراتها  في مجال  عرض النطاق الترددي الدولي  بدخول كابل بحري جديد حيز الخدمة.Audio Player

وأوضح الوزير  أنّ لجنة الاتصال لوصلة الألياف البصرية المحورية العابرة للصحراء،  تعدّ مشروعاً موازياً للطريق العابر بالصحراء، إذ أنّ ربط المناطق التي يمرّ عليها بالانترنت سيما المناطق المعزولة سيقلل اختلالات التنمية في المنطقة، ويحقق مردودية اقتصادية كبيرة تتيح بروز اقتصاد رقمي على مستوى الدول المعنية وتطوير المبادلات الإلكترونية وإرساء دعائم الحكومة الإلكترونية.

وشدّد الوزير على أنّ هذه اللجنة التي تم تنصيبها رسميا في الجزائر ، بحر فيفري 2017، تضم وزراء الدول الموقعة على النظام الأساسي للجنة وممثلين للمؤسسات المالية الدولية ستعمل على تعميق التنسيق حول السبل الكفيلة بتسريع المشروع وتجسيده بشكل يجعل منه مكسبا قاعديا ثمينا يدعم مبادرات التكامل بين اقتصاديات دول المنطقة وبناء فضاء من التنمية.

و جدد بيبي تريكي رهان الحكومة على إنشاء بنية تحتية في مجال الاتصالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.