انعقاد الدورة الأولى للجنة الاتصال لوصلة خط الألياف البصرية المحورية العابرة للصحراء بالجزائر العاصمة

مسعود زراڨنية
2022-07-24T17:17:37+01:00
الأخبارالعالم
مسعود زراڨنية24 يوليو 2022123 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
انعقاد الدورة الأولى للجنة الاتصال لوصلة خط الألياف البصرية المحورية العابرة للصحراء بالجزائر العاصمة

انعقدت اليوم الأحد بالجزائر العاصمة الدورة الأولى للجنة الاتصال لوصلة خط الألياف البصرية المحورية العابرة للصحراء بحضور الوزراء الأفارقة المكلفين بتكنولوجيات الإعلام و الاتصال للدول الموقعة على النظام الأساسي لهذه اللجنة.حسب ما أفاد به بيان لوزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية.

و وفقاً لذات المصدر، ترأس وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية كريم بيبي تريكي هذه الدورة التي شارك فيها الوزراء المكلفون بتكنولوجيات الإعلام و الاتصال لكل من التشاد إدريس صالح بشار و موريتانيا الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر و النيجر حسن باراز موسى و نيجيريا عيسى علي إبراهيم بانتامي و كذا ممثل عن وزير تكنولوجيات الإعلام و الاتصال المالي.

كما حضر هذا اللقاء ممثلون عن هيئات قارية كبرى و مؤسسات مالية دولية.

و يتمثل هدف هذه الدورة في التنسيق و التشاور بين البلدان الأعضاء قصد الإسراع في انجاز هذا “المشروع الضخم” الذي أطلق في إطار الشراكة الجديدة من أجل تنمية إفريقيا (نيباد) للاتحاد الإفريقي من أجل تحقيق الاندماج الإفريقي و تطوير الاقتصاد الرقمي للمنطقة انطلاقا من الجزائر إلى أبوجا مرورا بمنطقة زندر التي تتفرع غربا نحو باماكو و نواكشوط و شرقا نحو نجامينا.

و يهدف مشروع وصلة خط الألياف البصرية المحورية العابرة للصحراء الذي شهد تنصيب اللجنة الخاصة به في 2017 بالجزائر في إطار النيباد إلى ربط التجمعات السكانية على محوره برا بالمناطق الأخرى من الوطن و خارجه.

و تعقد الدورة الأولى لهذه اللجنة على هامش الدورة السادسة لندوة مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الإفريقي للاتصالات السلكية و اللاسلكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.