بن بوزيد يأمر بالتسريع في وتيرة إنجاز المشاريع التي تعرف تأخرا

م .ك
2022-07-26T14:45:52+01:00
الأخبار
م .ك26 يوليو 2022180 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
بن بوزيد يأمر بالتسريع في وتيرة إنجاز المشاريع التي تعرف تأخرا

أمر وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد مدراء الصحة للولايات بالتسريع في وتيرة إنجاز المشاريع التي تعرف تأخرا، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان للوزارة الوصية.

و أوضح البيان أنه خلال لقائه أمس الإثنين مع مدراء الصحة للولايات ومسؤولي المؤسسات الاستشفائية التابعة لها بتقنية التحاضر عن بعد, في إطار سلسلة اللقاءات التقييمية الدورية, أكد الوزير على “ضرورة التسريع في وتيرة إنجاز المشاريع التي تعرف تأخرا واستدراك هذا التأخر تطبيقا للتعليمة التي تم إرسالها والتي تتضمن جدول ولوحة الإنجازات لكل ولاية”.

و بعد الاستماع إلى مختلف الشروحات والتوضيحات المقدمة من قبل مدراء الصحة والمتعلقة بعديد المشاريع الجاري إنجازها والتي تخص مصالح الإستعجالات الطبية الجراحية والعيادات متعددة الخدمات ومصالح العناية المركزة, وكذا تلك التي تم استحداثها وإعادة تهيئتها, شدد  على تكملة ووضع حيز الخدمة كل من مصلحة العناية المركزة للمؤسسة الاستشفائية المتخصصة “القطار” و المركز الاستشفائي الجامعي “بني مسوس” و المؤسسة الاستشفائية المتخصصة “سليم زميرلي” بالجزائر العاصمة.


و تطرق من جهة أخرى, إلى المصالح الجديدة بالمركز الاستشفائي الجامعي “مصطفى باشا” بالعاصمة والمتمثلة في مصلحة جراحة الوجه والفكين ومصلحة الكسور و الرضوض ومصلحة علم الأحياء المجهري, التي تم تجهيزها بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية والتي “انتهت أشغالها كليا وستوضع حيز الخدمة في أقرب الآجال”.


كما أكد بالمناسبة, على “أهمية وضع إشارات ولافتات مضيئة تبين مكان تواجد هذه المنشآت الصحية لكي يسهل للمواطنين تحديدها خاصة العيادات المتعددة الخدمات التي تعمل بنظام 24 سا على 24”.

و أعلن وزير الصحة من جانب آخر, عن برمجة زيارات عمل وتفقد إلى الولايات الداخلية والجنوبية “التي ستعرف هي الأخرى إنجازات لغرض خلق توازن بين كل ولايات الوطن”.

و في الأخير, عرج السيد بن بوزيد على الوضعية الوبائية التي تعرف منحى تصاعدي معتبرا إياها “غير مقلقة حاليا”, غير أنه يجب –كما أضاف– توخي الحيطة والحذر وإبقاء المستشفيات على استعداد تام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.