فرنسا :إعلان حالة الطوارئ البرتقالية في 13 إقليما

نور
2022-07-26T20:33:37+01:00
العالم
نور26 يوليو 2022353 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
فرنسا :إعلان حالة الطوارئ البرتقالية في 13 إقليما

أعلنت هيئة الأحوال الجوية الفرنسية حالة الطوارئ البرتقالية في 13 إقليمًا بسبب موجة الحر، التي ضربت ‎فرنسا منذ عدة أيام في جنوب شرق البلاد

‏حالة الطوارئ تشمل الأقاليم التالية: “ألب البروفنس العليا” و”الألب البحرية” و”الأرديش” و”بوش دي رون” و”دروم” و”جارد” و”هيرول” و”إزار” و”سافوا” و”سافوا العليا” و”فار” و”فوكلوز”

‏وقالت هيئة الأرصاد إن درجات الحرارة التي تتراوح ما بين 35 و38 درجة في جنوب شرق البلاد حيث من المتوقع انخفاض كبير في درجات الحرارة اعتبارًا من اليوم
‏وتتسبب الرياح العاتية والجفاف في بعض المناطق في تأجيج حرائق أخرى في فرنسا، بما في ذلك في بريتاني حيث اجتاح حريق غابات أكثر من 1700 هكتار من الغابات بالقرب من منطقة براسبارتس. وتحتم إجلاء مئات الأشخاص لمناطق آمنة.
‏وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن البلاد لا بد أن تجد طرقا لإعادة زراعة المساحات الخضراء المحترقة سريعًا، ثم يتم سن قواعد أفضل لحماية الغابات.
‏وتُعد موجة الحر التي ضربت دول غرب أوروبا في الأيام الأخيرة، خصوصا إسبانيا والبرتغال وبريطانيا وفرنسا، وحطمت العديد من الأرقام القياسية لدرجات الحرارة، ثاني ظاهرة حرارة شديدة خلال شهر واحد تقريبا في أوروبا.
‏ويعد ارتفاع درجات الحرارة نتيجة مباشرة لأزمة التغير المناخي التي يمر بها العالم في الوقت الراهن، وفق العلماء، مع تزايد شدتها ومدتها وتواترها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.