اللجنة الفنية الجمركية المشتركة التونسية-الجزائرية تعقد اجتماعا بتونس

م .ك28 يوليو 2022آخر تحديث :
اللجنة الفنية الجمركية المشتركة التونسية-الجزائرية تعقد اجتماعا بتونس

عقدت اللجنة الفنية الجمركية المشتركة التونسية-الجزائرية اجتماعا بتونس العاصمة أيام 26 و27 و28 جويلية الجاري, حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان للمديرية العامة للجمارك.

وترأس الاجتماع, الذي جرت أشغاله على مستوى مقر الإدارة العامة للديوانة التونسية, كل من المدير العام للجمارك الجزائرية, نور الدين خالدي, والمديرة العامة للديوانة التونسية, نجاة الجوادي, بحضور سفير الجزائر بتونس وكذا الإطارات الجمركية المركزية من الطرفين.

وتناول جدول أعمال اللجنة مختلف المحاور ذات الاهتمام المشترك بين الجهازين الجمركيين للدولتين المتجاورتين, والرامية إلى بحث مجالات التعاون والتنسيق من أجل ‘تسهيل وسلاسة الحركة الحدودية للمسافرين والبضائع, مكافحة التهريب, وتكريس مبدأ التعاون في مجال التكوين والتدريب الجمركيين, عملا بأحكام اتفاقية التعاون الإداري المتبادل بين البلدين المبرمةبتونس بتاريخ 9 جانفي 1981 حسب نفس البيان.

وخلال هذا اللقاء, أكد الطرفان على ضرورة تنسيق الجهود المشتركة الكفيلة بتعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين في المجال الجمركي, باعتبار المهام المحورية المنوطة بجهاز الجمارك كأداة فعالة في مجال حماية الاقتصاد الوطني, والمساهمة في ترقيته عبر مختلف التسهيلات الجمركية الرامية إلى ترقية الاقتصاد والاستثمار المنتج, حسب نفس المصدر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل