كوريا الجنوبية: طائرات عسكرية روسية دخلت منطقة الدفاع الجوي

نجيب ميلودي24 أغسطس 2022آخر تحديث :
كوريا الجنوبية: طائرات عسكرية روسية دخلت منطقة الدفاع الجوي

كشفت هيئة الأركان المشتركة الكورية أن طائرات عسكرية روسية دخلت منطقة تحديد الهوية الدفاعية الجوية في كوريا الجنوبية اليوم، دون إنذار مسبق، مما دفع قواتها الجوية إلى إرسال المقاتلات إلى مكان الحادث.

ولم تقدم الهيئة، في بيانها، تفاصيل عن عدد الطائرات الروسية وأنواعها.

وذكر البيان أنه “فيما يتعلق بدخول الطائرات العسكرية الروسية إلى منطقة تحديد الهوية الدفاعية، اتخذ جيشنا خطوات تكتيكية استعدادًا لأي حوادث محتملة”.

وفي المقابل، قالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، “قامت طائرتان استراتيجيتان من طراز “تو-95 إم إس” للطيران الروسي بعيد المدى، برحلة اعتيادية في المجال الجوي فوق المياه الدولية لبحر اليابان، وقامت مقاتلات من طراز “سو-35″ تابعة للقوات الجو-فضائية الروسية بمرافقتهما، واستمر التحليق لأكثر من سبع ساعات”.

وأضافت أنه في مراحل معينة من التحليق “رافقت مقاتلات من طراز “إف-16″ تابعة للقوات الجوية لكورية الجنوبية حاملتي الصواريخ الاستراتيجيتين”.

يذكر أن منطقة الدفاع الجوي ليست مجالا جويا إقليميا، إنما هي مخصصة لمطالبة الطائرات الأجنبية بالتعريف عن نفسها لمنع الاشتباكات العرضية.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، تتم جميع الطلعات الجوية بما يتفق بدقة مع المعايير الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل