مجلس الأمن يمدد ولاية البعثة الأممية في ‎ليبيا 3 أشهر

نور29 يوليو 2022آخر تحديث :
مجلس الأمن يمدد ولاية البعثة الأممية في ‎ليبيا 3 أشهر

اعتمد مجلس الأمن الدولي مساء الخميس، قرارا بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمدة 3 أشهر حتى 31 أكتوبر المقبل.

وصوت لصالح القرار خلال جلسة لمجلس الأمن عقدت في مقره بنيويورك 12 دولة من إجمالي أعضاء المجلس، فيما امتنعت دول غانا وكينيا والغابون عن التصويت، والتي أشارت إلى أن ما هو مطلوب هو أن يكون للبعثة ولاية طويلة لمدة 12 شهرا، وفق مركز أخبار الأمم المتحدة.
ونص القرار الذي صاغته بريطانيا على تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة حتى 31 أكتوبر المقبل، باعتبارها “بعثة سياسية خاصة متكاملة للدعم في ليبيا”.
ودعا القرار “جميع الأطراف إلى الامتناع عن أي أعمال من شأنها تقويض العملية السياسية أو وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في 23 أكتوبر 2020 “.
وأكد أنه ” لا يوجد حل عسكري في ليبيا”، مطالبا جميع الأطراف المعنية بضرورة ” الامتثال الكامل لحظر الأسلحة المفروض على ليبيا، بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1970 (2011) “.
وتتركز الجهود الدولية والأممية في ليبيا على دعم المسار الدستوري للإعداد للانتخابات، إلى جانب تثبيت وقف إطلاق النار ومحاولة توحيد المؤسسة العسكرية وإطلاق مشروع المصالحة الوطنية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل