مصرع 8 أشخاص على الأقل بسبب فيضانات “مدمرة” في ولاية كنتاكي الأمريكية

نجيب ميلودي29 يوليو 2022آخر تحديث :
مصرع 8 أشخاص على الأقل بسبب فيضانات “مدمرة” في ولاية كنتاكي الأمريكية

لقي ثمانية أشخاص على الأقل مصرعهم في أعقاب هطول أمطار غزيرة تسببت بفيضانات هائلة في شرق ولاية كنتاكي الأمريكية.

وذكرت قنواتأمريكية أن الأمطار الغزيرة تسببت في حدوث فيضانات مدمرة في منطقة أبالاتشي، وهو ما دفع عددا من السكان إلى الاحتماء فوق أسطح منازلهم بانتظار إنقاذهم، بعدما تدفقت المياه من سفوح التلال وفاضت على جانبي مجاري الأنهار.

وأدت الفيضانات إلى غرق عدد من المنازل والمباني والطرق في شرق كنتاكي، حيث استخدمت فرق الإنقاذ المروحيات والقوارب لالتقاط الأشخاص المحاصرين.

وشهدت مناطق في ولايتي ويست فيرجينيا وفيرجينيا فياضانات واسعة النطاق.

وأكد حاكم ولاية كنتاكي، آندي بيشير في تغريدة على تويتر إن “عدد القتلى في الولاية ارتفع إلى ثمانية”، موضحا أن الولاية تستعد لمزيد من الأمطار.

وأردف بيشير “بكلمة. هذا الحدث مدمر”، واعتقد أنه “سينتهي به الأمر ليكون واحدا من الفيضانات المميتة التي شهدناها في كنتاكي لفترة طويلة على الأقل”، محذرا من الأضرار واسعة النطاق التي قد تلحق بالممتلكات في كنتاكي، مشيرا إلى أنهم بصدد إنشاء منصة للتبرعات التي ستذهب للسكان المتضررين من الفيضانات.

وأضاف حاكم كنتاكي أن “الكثير من الأشخاص الذين يحتاجون للمساعدة لا يمكن الوصول إليهم في الوقت الحالي”.

وأبلغ عن فيضانات مفاجئة وانهيارات طينية عبر المنطقة الجبلية بشرق كنتاكي وويست فيرجينيا، حيث ارتفع منسوب المياه بعد عواصف رعدية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، من فيضانات اليوم في ولايات ويست فيرجينيا وكنتاكي وفيرجينيا، كما تم الإبلاغ عن انقطاع الكهرباء عن حوالي 31 ألف منزل، الجزء الأكبر منها في كنتاكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل