وزير الخارجية الموريتاني: العلاقات الجزائرية – الموريتانية “ضاربة جذورها في عمق التاريخ

م .ك31 يوليو 2022آخر تحديث :
وزير الخارجية الموريتاني: العلاقات الجزائرية – الموريتانية “ضاربة جذورها في عمق التاريخ

أكد وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، السيد محمد سالم ولد مرزوق، أن العلاقات الجزائرية – الموريتانية “ضاربة جذورها في عمق التاريخ”، مبرزا أن العمل متواصل لتطوير مستوى التعاون القائم بين البلدين في شتى المجالات.

و قال السيد محمد سالم ولد مرزوق في تصريح صحفي عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون:  “أبلغت السيد الرئيس عبد المجيد تبون تحيات أخيه وصديقه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية, السيد محمد ولد الشيخ الغزواني, وسلمت له رساله خطية, و بدوره حملني الرئيس عبد المجيد تبون إبلاغ تحياته لأخيه السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وأكد لي الاهتمام الكبير الذي توليه الجزائر, شعبا وحكومة, لدفع علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين والعمل الدائم من أجل تطوير هذه العلاقات حتى تشمل كافة المجالات”.



و أضاف الوزير الموريتاني أنه “بالتشاور بين البلدين, يتم منذ عدة أيام التحضير لانعقاد الدورة ال 19 للجنة المشتركة للتعاون الجزائرية – الموريتانية المقررة في منتصف شهر سبتمبر المقبل بموريتانيا”.

و خلص السيد محمد سالم ولد مرزوق الى القول أن العلاقات بين الجزائر وموريتانيا “ضاربة جذورها في عمق التاريخ وهي علاقات مرتبطة بالحضارة والدين والثقافة, وكل هذا يعكس مستوى التعاون القائم بين البلدين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل