وضع حيز الخدمة وحدة الإستعجالات الطبية بالعيادة المتعددة الخدمات بوسماعيل و سيدي غيلاس

نور
2022-08-03T13:46:11+01:00
الأخبار
نور3 أغسطس 2022101 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
وضع حيز الخدمة وحدة الإستعجالات الطبية بالعيادة المتعددة الخدمات بوسماعيل و سيدي غيلاس

خلال زيارته الميدانية لولاية تيبازة، أشرف وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد على وضع حيز الخدمة وحدة الإستعجالات الطبية بالعيادة المتعددة الخدمات “الشهيد مولود فرقان” بوسماعيل بعد عملية إعادة تهيئتها.
ومن شأن هذا المرفق الصحي الجواري ضمان الخدمات الإستعجالية على مستوى مختلف المصالح الصحية التي تتوفر عليها هذه العيادة المفتوحة 24سا/24سا بفضل طاقم طبي و شبه طبي وتقني مؤهل سيعمل ويسهر على ضمان التكفل الأمثل بالمريض وكافة سكان الولاية و المناطق المجاورة لها.
وترمي هذه العملية إلى جعل العيادات المتعددة الخدمات الوجهة الأولى للمريض ومنها التخفيف من الضغط الذي تعرفه مصالح الإستعجالات على مستوى المستشفيات وتركها إلا للحالات المستعجلة عن طريق تقليص عدد التحويلات وذلك عملا بالتعليمة الوزارية رقم 02 الصادرة في2022/03/05 والمتعلقة بإعادة تهيئة تنظيم وضبط نشاط المؤسسات المتعددة الخدمات من خلال ضمان خدمة الإستعجالات على مدار 24سا.
كما دشن وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد خلال محطته الثانية من هذه الزيارة الإستعجالات الطبية بالعيادة المتعددة الخدمات محمد بلعيدي ببلدية سيدي غيلاس وهي العيادة التي تتربع على مساحة 285متر مربع.
وقد خضعت هذه العيادة إلى عملية إعادة تهيئة شملت عديد المصالح وعلى رأسها مصلحة الإستعجالات، وحدات الأشعة، الفحص والمخابر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.