الولايات المتحدة تعلن جدري القردة حالة طوارىء صحية عامة

نور
2022-08-04T21:06:22+01:00
العالم
نور4 أغسطس 2022232 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
الولايات المتحدة تعلن جدري القردة حالة طوارىء صحية عامة

أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، جدري القردة حالة طوارئ صحية عامة، في خطوة من شأنها أن تفرج عن أموال وتساعد في جمع البيانات ونشر موظفين إضافيين لمكافحة المرض.

وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية، خافيير بيسيرا لوكالة «فرانس برس»: «نحن على استعداد لنقل استجابتنا إلى المستوى التالي في التصدي لهذا الفيروس، ونحث كل أميركي على التعاطي مع جدري القردة بجدية وتحمل المسؤولية لمساعدتنا في مواجهة هذا الفيروس».

وفي 23 جويلية المنقضي أطلقت منظمة الصحة العالمية أعلى مستوى من التأهب، في محاولة لاحتواء تفشي «جدري القرود»، الذي أصاب حتى الآن نحو 17 ألف شخص في 74 بلدًا، وفق ما أعلن مديرها العام.

واكتُشفت الزيادة غير العادية في حالات الإصابة بـ«جدري القرود» في أوائل مايو خارج بلدان وسط وغرب أفريقيا، حيث يتوطن الفيروس عادة، وقد انتشر مذاك في كل أنحاء العالم وشكلت أوروبا بؤرته.

ورصدت السلطات الصحية الأميركية أواخر جويلية الماضي لأول مرة إصابة بمرض جدري القرود بين الأطفال في الولايات المتحدة.

وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان صدر عنها إنه ليس هناك ارتباط بين الإصابتين اللتين جرى اكتشافهما ومن المحتمل أن تكونا نتيجة انتقال العدوى بالمنزل، مضيفة أن الطفلين المصابين بحالة طيبة ويجري علاجهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.