توقعات باستقرار أسعار النفط في نطاق 110 و125 دولاراً حتى نهاية 2022

مسعود زراڨنية8 أغسطس 2022آخر تحديث :
أسعار النفط

توقّع بنك “غولدمان ساكس” الأمريكي أن تتراوح أسعار خام برنت القياسي العالمي للربعين الثالث والرابع من العام الجاري بين 110 دولارات و125 دولاراً للبرميل مقابل 130 إلى 140 دولارا للبرميل في تقديراته السابقة، بينما أبقى على توقعاته للأسعار في آفاق 2023 بلا تغيير عند 125 دولاراً للبرميل.

و في تقريره الصادر اليوم الاثنين، رأى البنك أنّ الطلب العالمي على النفط قد ينمو بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا في النصف الثاني من العام الجاري، وبمقدار مليوني برميل يوميا سنة 2023.

و وفقاً لذات التقرير، فإنّ الأسباب التي تدفع أسعار النفط للارتفاع ما زالت قوية وسط عجز في المعروض الحالي يزيد كثيرا عن توقعاته في الأشهر القليلة الماضية، على الرغم من تراجع في الآونة الأخيرة بفعل عدة عوامل من بينها المخاوف من ركود عالمي.

وتوقّع التقرير أن ترتفع أسعار البنزين والديزل في محطات الوقود بالولايات المتحدة إلى 4.35 و5.50 دولار للغالون على الترتيب بحلول الربع الرابع من العام الجاري، وأن تبلغ في المتوسط 4.40 دولارات و5.25 دولار السنة القادمة.

وأظهرت بيانات من اتحاد السيارات الأمريكي أن متوسط سعر البنزين في محطات الوقود بالولايات المتحدة سجل ذروته عند 5.02 دولار للغالون في منتصف شهر جوان الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل